باعة سوق السيلة الشعبي يطالبون بإشراف الجهات الرسمية وإنهاء ابتزازهم

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

>
بعث عدد كبير من باعة سوق السيلة الشعبي، بمديرية صيرة محافظة عدن، شكوى عبر «الأيام» إلى الأخوين أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، وخالد وهبي عقبة، مدير عام صيرة، بشأن فرض مبالغ باهظة عليهم من قبل شخصين فرضا نفسيهما بالقوة مسئولين على السوق وقيامهما بإصدار سندات تحصيل غير رسمية بمبالغ باهظة، بحسب شكواهم.

وأوضحوا قائلين: «الأخوين محافظ عدن ومدير عام مديرية صيرة نحيطكما علما بأننا نحن باعة سوق السيلة الشعبي نتعرض لابتزاز من قبل شخصين يدعيان (م.ع.ح.ح) و(ط.و) حيث قاما بفرض نفسيهما بالقوة مسئولين على سوق السيلة الشعبي والمحلات الصغيرة والباعة البسطاء الذين يعتاشون منه، ويقومان بإصدار سندات تحصيل غير رسمية وغير قانونية بمبالغ باهظة جدا ومن يرفض من الباعة التسديد يتم فصل التيار الكهربائي عن محله بالقوة والإضرار بمصدر عيشه وقوت أطفاله وأسرته.

علما بأننا توجهنا بشكاوى وبلاغات إلى الجهات المختصة من سابق بذلك الا أنه لم يتم انصافنا وما نزال نجبر على تسديد سندات تحصيل غير رسمية بمبالغ كبيرة».

وناشدوا في ختام شكواهم الأخوين محافظ عدن ومدير عام مديرية صيرة بأن «تقوم الجهات الرسمية المختصة بإدارة سوق السيلة الشعبي مباشرة وتنظيمه والإشراف عليه وعدم السماح لأشخاص بإصدار سندات تحصيل غير رسمية وغير قانونية وبمبالغ كبيرة جدا.

كما نطالب المؤسسة العامة للكهرباء بادخال عدادات إلى محلاتنا وإصدار فواتير استهلاك للتيار الكهربائي، حيث إننا إلى الآن لا يوجد في كل المحلات الصغيرة أكثر من مصباحين ومروحة ويفرض على كل واحد نحو 15 ألف ريال يحصلها المذكوران بسندات غير رسمية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى