مقتل ستة من عناصر جيش المهدي بينهم قيادي بارز وشرطي اثر اشتباكات في كربلاء

> كربلاء «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلنت مصادر امنية واخرى طبية أمس الإثنين مقتل ستة من عناصر جيش المهدي بينهم قيادي بارز وشرطي في اشتباكات بين جيش المهدي من جهة والشرطة والجيش من جهة اخرى في كربلاء اندلعت مساء أمس الأول واستمرت حتى بعد منتصف الليل.

وقال مصدر امني رفض الكشف عن اسمه ان "عناصر مسلحة من جيش المهدي نصبت كمائن لدوريات الجيش والشرطة في احياء القادسية والعامل والحر (غرب) وانتشروا في شوارعها مساء أمس الأول".

واضاف ان "المسلحين استخدموا عبوات ناسفة واسلحة خفيفة لمهاجمة دوريات الشرطة مما ادى الى اندلاع اشتباك استمر نحو خمس ساعات في ثلاث مناطق متفرقة اسفر عن مقتل ستة من عناصر جيش المهدي وشرطي".

ومن جانبه، اكد مصدر في مستشفى الحسين العام وسط كربلاء (110 كلم جنوب بغداد) "استلام ست جثث لعناصر من جيش المهدي بينهم القيادي محمد شريعة وشرطي عراقي".

واضاف ان "ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة اصيبوا بحروح اثر سقوط قذيفة هاون على منزلهم غرب كربلاء".

يشار الى ان محمد شريعة هو شقيق علي شريعة القيادي في جيش المهدي الذي اعتقلته القوات الاميركية في عملية دهم قبل نحو شهرين.

وكانت كربلاء مسرحا لاشتباكات بين مسلحين وقوات الامن العراقية في 28 اب/اغسطس الماضي خلفت نحو 52 قتيلا واكثر من 300 جريحا من الزوار الشيعة بمناسبة احياء ذكرى ولادة الامام المهدي.

وقد وجهت الاتهامات الى عناصر جيش المهدي بالوقوف وراء الاشتباكات وعلى اثرها اعتقل العشرات منهم، واصدر رجل الدين مقتدى الصدر زعيم جيش المهدي على اثرها اوامر بتجميد كافة انشطته لمدة ستة اشهر.

ويتهم الجيش الاميركي بصورة متكررة عناصر منشقة عن هذا التيار بتنفيذ هجمات ضد القوات الاميركية بدعم وتمويل ايراني.

وكان الناطق باسم مقتدى الصدر انتقد في خطبة صلاة الجمعة في الكوفة عناصر متمردة في جيش المهدي.

وقال الشيخ صلاح العبيدي "اقدم نصحي الى جيش المهدي وبالخصوص المتمردين على قرار قيادته وخصوصا قرار التجميد وانصحهم بالالتزام بالتصرفات التي تحفظ لهذا العنوان العقائدي هيبته وقوته".

وتاتي هذه الاشتباكات بعد يوم من عملية الدهم التي نفذها الجيش الاميركي في مدينة الصدر (شرق بغداد) والتي اعلن فيها قتل 49 "مجرما" اثر عملية استهدف قائد خلية سرية مدعومة من قبل ايران ومسؤول عن خطف جندنيين اميركيين.

وفي الديوانية (180 كلم جنوب بغداد) اعلنت مصادر في مديرية الشرطة ان "قوات فوج الطوارىء التابع للمديرية اعتقلت فجر الاثنين ثلاثة من كبار قادة جيش المهدي في المحافظة في عمليتين منفصلتين".

واوضح المصدر رافضا الكشف عن اسمه ان "قوة من طوارىء الشرطة اعتقلت القيادي في جيش المهدي، عباس الموسوي مع شقيقه عندما داهمت منزلهما في قضاء عفك جنوب شرق الديوانية".

واشار الى ان "تبادلا لاطلاق النار وقع بين الجانبين مما ادى الى اصابة الموسوي بطلق ناري".

واضاف ان "قياديا ثالثا اعتقل في ناحية الدغارة (شمال الديوانية)" ولم يشر المصدر الى وقوع اصابات في صفوف قوات الامن العراقية.

وتشهد مدينة الديوانية توترا كبيرا وعمليات اغتيال واشتباكات بين ميليشيات شيعية متنافسة والقوات الاميركية والعراقية منذ نحو اربعة اشهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى