محامي الصحفي الخيواني يتعرض للتهديد من قبل رئيس النيابة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> تعرض محامي الصحفي عبدالكريم الخيواني، الأخ عبدالرب المرتضى، أمس للتهديدات من قبل رئيس النيابة الجزائية المختصة سعيد العاقل، الذي هدده أمام المحكمة والحضور بالقول إنه «أخطر من الخلية التي أتبنى الدفاع عنها وأنني المحرض لها».

وقال المحامي في بلاغ صحفي- تسلمت «الأيام» نسخة منه: «هذا التهديد الذي أطلقه العاقل اليوم يأتي في سياق استغلال العاقل لوظيفته لإثنائي عن الدفاع لكوني المحامي الذي أقمت الدعوى أمام النائب العام عن أولياء دم المجني عليه هاشم عبدالله حجر وكذلك في سياق منعي من توفير حق الدفاع للموكلين في القضية التي اتهم فيها عبدالكريم الخيواني إذ أن ما قدمته من دفوع وضع سعيد العاقل في مأزق».

وناشد المرتضى «منظمات حقوق الانسان بالتدخل لتوفير حق الدفاع للمتهمين»، محملا «النائب العام مسئولية حمايتي من هذه التهديات ومحاولة تلفيق التهم فلم يحدث في تاريخ القضاء أن يعد محامي الدفاع، الذي هو شرط للمحاكمة العادلة متهما وعمله مجرما».

وطالب «منظمات حقوق الإنسان المحلية والإقليمية والدولية القيام بواجباتها الإنسانية إزاء الانتهاكات التي تطال الموكلين لي بالدفاع عنهم تصحيحا لمسار القضية»، مؤكداً «صوابية موقف ائتلاف منظمات المجتمع المدني (أمم) الذي يقضي بوقف سعيد العاقل عن عمله حتى لا يؤثر على قضية مقتل هاشم حجر، التي هو متهم فيها ودليل ملموس على استغلال سلطته لتخويف الادعاء عن السير في الدعوى».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى