تجمع 400 شخص في الذكرى الثانية لاضطرابات شهدتها ضواحي كبرى المدن الفرنسية

> كليشي سو بوا «الأيام» ا.ف.ب :

>
تجمع نحو 400 شخص أمس السبت في هدوء في كليشي سو بوا، ضاحية باريس الشمالية الشرقية، احياء لذكرى صبيين فجر مصرعهما في 27 تشرين الاول/اكتوبر 2005 اضطرابات دامت ثلاثة اسابيع في ضواحي كبرى مدن فرنسا.

واعلن عمدة كليشي سو بوا الاشتراكي كلود ديلان "تجمعنا هنا بعد سنتين لنتقاسم حزن وآلام العائلات ولنقول اننا لن ننسى شيئا، وان زياد وبونا ماتا هباء واننا سنبذل كل ما في وسعنا كي لا تتكرر تلك المأساة ابدا".

وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان مئات الاشخاص، معظمهم من الشبان، تجمعوا وراء لافتة طويلة بيضاء كتب عليها باحرف ملونة "بونا وزياد ماتا هباء في 27 تشرين الاول/اكتوبر 2005 في كليشي سو بوا".

ومات زياد بنا وبونا تراوري صعقا بالتيار الكهربائي في محول لجآ اليه قبل سنتين عندما كان يطاردهما رجال الشرطة,وتعرض صبي ثالث كان معهما الى حروق خطيرة.

ووضعت عائلات الضحايا اكاليل من الزهور على نصب تذكاري اقيم امام ثانوية قبل زرع شجرة ورد والوقوف دقيقة صمت.

واعلن محامي العائلات جان بيار منيار "نعتبر ان المحاكمة في القضية يجب ان تتم خلال 2008 وان اي تاخير لن ينجم عن غياب التحقيق بل عن ارادة عرقلة تحقيق كامل".

واضاف "من المهم ان يقول الرئيس نيكولا ساركوزي ان اولئك الاطفال ابرياء كي يعود السلام الى الاحياء والمجتمع الفرنسي برمته".

ولم يقع اي حادث في الذكرى الثانية لاضطرابات 2005 التي اسفرت عن سقوط مئات الجرحى واحراق اكثر من عشرة الاف سيارة و300 مبنى بينها مدارس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى