تاجيل لقاء المشايخ بيافع بعد رفض المؤتمر الشعبي عقده في مقره

> رصد «الأيام» قائد زيث ثابت:

>
ألغي صباح أمس السبت لقاء موسع كان قد تقرر عقده في مقر المؤتمر الشعبي العام بمركز مديرية رصد بيافع محافظة أبين بناء على دعوة وجهت من قبل مدير مكتب شئون القبائل بمديريات يافع القارة الشيخ عبدالله عثمان بن سبعة والشيخ عبدالله العمودي، شيخ مكتب السعدي، لعدد من المشايخ وقيادات الأحزاب السياسية والشخصيات الاجتماعية ورموز السلطة المحلية بمديرية رصد. ولم يعرف شيء عن أسباب رفض المؤتمر الشعبي العام لانعقاد اللقاء في مقره (قاعة الثقافة سابقا).

وإزاء ذلك قررت اللجنة المنظمة عقد اللقاء في المجمع الحكومي، حيث توجه المئات من أهالي المديرية من مشايخ وشخصيات اجتماعية إلى مقر المجمع الحكومي، إلا ان اللقاء تعطل عن الانعقاد هناك أيضا.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الشيخ عبدالله عثمان بن سبعة، مدير مكتب شئون القبائل أن اللقاء يستهدف دعوة المشايخ إلى وحدة يافع والتلاحم والإخاء وتضافر الجهود من أجل المصلحة العامة ومتابعة احتياجات أبناء مديريات يافع (بني قاصد) وفي مقدمتها طريق باتيس- رصد، وكذلك الوقوف إلى جانب السلطة المحلية وتأييدها في تعليق اعمال المجلس.

وقال إن من بين موضوعات اللقاء الدعوة للتحرك إلى الجهات الرسمية في المحافظة وكذا السلطات العليا لانتزاع حقوق أبناء مديريات يافع والبحث عن وجود وتمثيل للكوادر من أبناء يافع في إدارات المحافظة.

وقال بن سبعة في ختام تصريحه إن من بين موضوعات اللقاء «التضامن مع المتقاعدين العسكريين والأمنيين من جراء احالتهم إلى التقاعد قسرا دون مسوغ قانوني وحرمانهم من حقوقهم المكتسبة».. مؤكدا أن اللقاء تم تاجيله إلى أجل غير مسمى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى