افتتاح مكتب جديد للصحة المدرسية بالشحر وتأهيل مبناه بنحو مليوني ريال

> «الأيام» محمد سالم قطن:

> جرى في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت ظهر أمس السبت افتتاح مكتب جديد للصحة المدرسية بالمديرية يشغل جانباً من المبنى القديم لمستشفى الشحر الواقع وسط المدينة.

وقد قام الأخ طه عبدالله هاجر، محافظ حضرموت يرافقه الأخ عوض عبدالله حاتم، وكيل المحافظة لشئون مديريات الساحل بافتتاح هذا المكتب في إطار زيارة تفقدية لمديرية الشحر قاما بها أمس.

وعلمت «الأيام» أن المكتب سيعمل تحت إشراف ودعم الجمعية الشعبية الخيرية ومؤسسة عون الخيرية اللتين قدمتا حتى الآن قرابة مليوني ريال لتهيئة وتأثيت مقر المكتب وتجهيز غرف الفحص والعيادة فيه.

وأفاد الأخ جمال سالم عبدون، مدير التربية والتعليم بمديرية الشحر، بأن المكتب يضم طبيباً مقيماً وطبيباً متجولاً، إضافة إلى عدد من الفنيين والممرضين الذين سيقومون بمهام الإشراف الدوري على صحة تلاميذ وطلاب مدارس المديرية البالغ عددهم 11 ألفاً و640 تلميذاً، وتقديم الخدمات العلاجية والوقائية لهم.

وعبر المدير عبدون عن امتنانه باسم القطاع التربوي والآباء وأولياء أمور الطلاب للجهد الخيري الذي بذلته وتبذله الجمعية الشعبية الخيرية بمحافظة حضرموت ومؤسسة عون الخيرية في دعم ورعاية هذا المكتب.

من جانب آخر عبر الكثير من أهالي المدينة عن سرورهم لتخصيص جانب من مبنى المستشفى القديم لاستيعاب خدمات الصحة المدرسية ليس فقط لأن الصحة المدرسية وثيقة الصلة بالخدمات الإنسانية التي كان يحتضنها المبنى منذ إنشائه عام 1954م بل أيضاً لأن وجود مكتب الصحة المدرسية في المبنى سيوفر حماية إضافية رادعة من المحاولات التي يبذلها بعض الواصلين والمتنفذين لوضع اليد على مبنى المستشفى القديم تحت دعاوى الاستثمار وغيرها من الدعاوى الوهمية.

وطالب الأهالي بضرورة تشغيل الجانب المتبقي من المبنى كمركز للأمومة والطفولة أو غيرها من الخدمات الصحية نتيجة لقربه من الأحياء السكنية ووجوده داخل المدينة فيما يبعد المستشفى الجديد (مستشفى الشحر العام) عن مركز المدينة بمسافة تتجاوز كيلومترين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى