رئيس غرفة عدن يستقبل وفد مجموعة العمودي وبعثة البنك الإسلامي.. المستشار علي محمد صالح:مصنع تكرير السكر سينتج مليون طن سنويا من أجود إنواع السكر وقابل للتوسعة

> عدن «الأيام» خاص:

>
استقبل الشيخ محمد عمر بامشومس، رئيس غرفة عدن والشيخ عبدالله سالم الرماح، نائبه لشئون التجارة صباح أمس الأخ أحمد محمد بامنيف، المدير التنفيذي لمصنع عدن لتكرير السكر (مجموعة ميدروك العمودي لصاحبها الشيخ محمد حسين العمودي) والشيخ محمد صالح بن سعيد العمودي، نائب المدير التنفيذي وبعثة البنك الإسلامي للتنمية برئاسة الأخ مبرور محمود وعضوية الأخ أيمن أحمد عثمان والبعثة الاستشارية المكونة من المستشارين صابر عبدالعال وعلي محمد صالح ونور محمد حلمي من جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وبعد أن رحب رئيس غرفة عدن بضيوف الغرفة الكرام من مجموعة ميدروك العمودي وبعثة البنك الإسلامي للتنمية والبعثة الاستشارية، قدّم الحضور من جانب الغرفة وهم أعضاء مجلس الإدارة الشيخ صالح سالم باثواب والأخ محمد سالم باعبيد والاخ أبوبكر سالم باعبيد والشيخ عمر حسن عبود العمودي والأخ سالم محمد السعدي، كما قدم الأخ رئيس غرفة عدن عضوي الغرفة من رجال الاعمال وهما: الاخ عبدالرحمن عوض الباني، نائب رئيس جمعية صاغة الذهب والفضة والمجوهرات والأخ جعفر سالمين بن عانوز، الناشط في صياغة الذهب والاستثمار العقاري.

وقدم رئيس غرفة عدن عرضا موجزا عن خلفيات تأسيس غرفة عدن العريقة التي يعود تأسيسها إلى 26 أغسطس 1886م ومراحل تطورها والمهام التي تقوم بها حاليا ومنها الترويج لمحافظة عدن باعتبارها العاصمة الاقتصادية والتجارية لمحافظة عدن والحاضنة للمشاريع الاستثمارية والمنطقة الحرة، وأكد رئيس غرفة عدن أن الغرفة كانت ولا تزال همزة الوصل والتنسيق بين رؤوس الأموال الوافدة والمحلية وجهات الاختصاص الرسمية.

من جانبه أطلع الأخ أيمن أحمد عثمان، عضو بعثة البنك الإسلامي للتنمية مضيفيه من غرفة عدن أن البنك الإسلامي للتنمية يولي اهتماما كبيرا للنشاط الصناعي والتجاري في عموم البلدان الإسلامية الأعضاء على المستويين العام والخاص سيما وأن هناك قطاعين ناشطين في البنك الإسلامي للتنمية في مجال تمويل مشاريع القطاع الخاص وتمويل التجارة البينية الإسلامية ومن ضمن تلك المشاريع (مشروع عدن لتكرير السكر- مجموعة ميدروك العمودي).

كما أطلع الأخ أحمد محمد بامنيف، المدير التنفيذي لمصنع تكرير السكر مضيفيه أن المشروع تأسس عام 2005م وسيبدأ العمل في منتصف عام 2008م وهو من المشاريع الجبارة على مستوى المنطقة وسيلبي حاجة عموم محافظات الجمهورية «إلا أن ثمة بيانات هامة وحيوية لاتزال مطلوبة في عملية إعداد دراستنا».. من جانبه أفاد الأخ المستشار علي محمد صالح مضيفيه بأن المصنع سينتج سكراً (لون 30) من أجود أنواع السكر وتبلغ طاقته الإنتاجية مليون طن سنويا، بواقع 3000 طن في اليوم وقابل للتوسعة بكلفة أقل، لأن البنية التحتية توفرت في مرحلة انشاء المشروع ويتمتع المشروع أيضا بمرونة في وحدة التعبئة وهي وحدة مستقلة توفر عبوات بمختلف الأوزان.

وفي نهاية اللقاء أهدى رئيس غرفة عدن رئيسي بعثتي ميدروك العمودي والبنك الإسلامي للتنمية نسختين من دليل غرفة عدن التجارية ونماذج من إصدارات غرفة عدن.

حضر اللقاء الإخوة م. أحمد هادي سالم، مدير عام غرفة عدن ومنصر عبدالرحمن بازرعة، مدير العلاقات التجارية وعلي محمد السليماني، رئيس قسم الإعلام ونجيب يابلي، رئيس قسم الدراسات والبحوث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى