تجاوبا مع ما نشرته «الأيام» .. محلي ماوية يعقد اجتماعا طارئا لمناقشة أوضاع التعليم

> ماوية «الأيام» محمد مرشد عقابي:

> عقد المجلس المحلي لمديرية ماوية محافظة تعز اجتماعا طارئا يوم أمس لمناقشة الأوضاع التعليمية في مدارس المديرية استجابة لما نشرته «الأيام» في عددها (5229)، الصادر يوم الأربعاء الماضي تحت عنوان (بخصومات تتجاوز نصف المعاش.. تسريح عدد من المعلمين بماوية).

وأفاد «الأيام» الشيخ جميل البحر، عضو المجلس بأن الاجتماع كرس حول ما نشرته «الأيام» من قصور في جانب التعليم ونقص في المناهج الدراسية. وأكد «أن الاجتماع قد خرج بجملة من القرارات والتوصيات الهادفة إلى متابعة سير العملية التعليمية بالمديرية من خلال إشراك لجان نزول ميدانية لمراقبة أي قصور أو اخلالات ترافق سير العملية التربوية ومعاقبة كل مقصر».

وأشاد الشيخ البحر بجهود «الأيام» في ملامسة هم المواطن وقضايا الناس «من خلال النقد البناء الهادف لما من شأنه إرشاد الجميع إلى الطريق الصحيح بمصداقية وحيادية ونزاهة».

وأبدى الشيخ البحر إعجابه الشديد بالتفهم الذي أبداه مدير مكتب التربية وتعاونه من خلال إرساله لجاناً تابعة للمكتب إلى جميع مدارس المديرية لمعاينة واقع التعليم فيها ومعرفة النواقص واحتياجات العمل فيها.

من جانبه أوضح الأخ الأستاذ حسن الجميلي، مدير مكتب التربية بالمديرية في اتصال هاتفي لـ «الأيام» بأنه قد تم « إنزال عدة لجان حصر في جوانب متابعة سير العملية التعليمية من التزام المعلمين أو تغيبهم وكذا معرفة النواقص من المعدات والكتاب المدرسي والمستلزمات الضرورية لتسيير عجلة النشاط التعليمي».

معتبراً دور تلك اللجان إشرافياً من خلال رفعها التقارير التي في ضوئها سيتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب.

وأشار إلى أن تلك اللجان الميدانية لم ترفع إلى المكتب أي تقارير حتى الآن عن أي مخالفات «وفي حالة رفعها سيتم عمل الواجب وتطبيق القانون على كل مخالف».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى