احتجاجاً على تردي الأوضاع بمديريتهما وحرمانها من المشروعات الخدمية ..عضو بمحلي شبوة وأمين عام محلي عسيلان يقدمان استقالتهما من المجلسين

> عسيلان «الأيام» زبين عطية:

> قدم يوم أمس الأخوان عوض عبدالله حويلة، الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية عسيلان وعلي مساعد يبيب، عضو المجلس المحلي لمحافظة شبوة عن مديرية عسيلان استقالتهما من عملهما لدى المجلسين المحليين، احتجاجاً على تردي أوضاع المديرية بسبب حرمانها من المشروعات الخدمية في ظل التوزيع غير العادل لها بين مديريات المحافظة وتلكؤ قيادة السلطة المحلية بالمحافظة إزاء مطالب واحتياجات المديرية في مختلف المجالات.

وعزا الأمين العام لمحلي عسيلان في رسالة استقالته الموجهة أمس إلى محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي والهيئة الإدارية، دوافع استقالته إلى الآتي:

1) عدم الاهتمام بالمديرية وتوفير متطلباتها في مجالات التربية والتعليم والصحة والكهرباء من خلال عدم إلزام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بتغطية النقص الحاد للمعلمين في مدارس المديرية، سيما وأن هناك أعداداً فائضة من المعلمين في مختلف مديريات المحافظة ينبغي نقل البعض منهم لسد حاجة مدارس عسيلان، بالإضافة إلى ما يعانيه مستشفى عسيلان من انعدام للكوادر الطبية والتمريضية على الرغم من حصول مكتب الصحة بالمحافظة على 60 درجة وظيفية لهذا العام ولم تعط لعسيلان سوى درجة وظيفية واحدة، في ظل حاجتها.. كما لم يتم استكمال مد شبكة كهرباء المديرية في بعض المناطق نظراً لعدم توفير المستلزمات والأدوات الخاصة بها على الرغم من المتابعة المستمرة منذ سنوات دون جدوى.

2) عدم إدراج المديرية في خطة مشاريع التنمية المستدامة المقدمة من شركة الغاز الطبيعي للمديريات التي يمر بها الأنبوب، في الوقت الذي يمر الأنبوب بمسافة طويلة على أراضي مديرية عسيلان.

3) الشعور بأن أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي للمحافظة يمثلون مديرياتهم فقط دون النظر إلى بقية المديريات الأخرى المحرومة، ومنها عسيلان التي تعد المديرية الوحيدة في شبوة التي تنتج النفط ولكن تذهب خيراتها لغير أهاليها.

4) من الملاحظ أن المشاريع والوظائف العامة المعتمدة للمحافظة لا يتم توزيعها على المديريات حسب الحاجة، وإنما تعطى وفق ثقل وعلاقة المسؤول داخل المحافظة.

5) مخصصات عائدات النفط للمحافظة، الذي تنتجه مديرية عسيلان توزع بالتساوي على المديريات دون مراعاة معاناة مديريتنا من التلوث البيئي وأنها في أمس الحاجة إلى التعويض».

وطالب أمين عام محلي عسيلان في رسالته محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي والهيئة الإدارية بقبول استقالته، وقال: «إن أبناء المديرية منحوني الثقة لما من شأنه المطالبة بحقوقهم من الجهات المعنية في المحافظة، إلا أننا للأسف الشديد لم نحصل عليها في ظل الإهمال والتعامل غير السليم من المعنيين في المحافظة».

وعلمت «الأيام» أنه تقرر عقد اجتماع استثنائي للمجلس المحلي لمديرية عسيلان اليوم الأربعاء لمناقشة أوضاع المديرية والخروج بموقف جماعي إزاءها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى