التعليم الفني والمهني في منتدى الروضة الثاقفي

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد في منتدى الروضة الثقافي التابع لنادي الروضة الرياضي الثقافي الندوة الشهرية الخامسة لشهر أكتوبر 2007م والتي كانت تحت عنوان «التعليم الفني والتقني ومتطلبات التنمية» وكان ضيف الندوة الأخ رشاد صالح بن شائع مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتقني بمحافظة عدن .

تناول الأخ شائع بن شائع في حديثه في الندوة تاريخ التعليم الفني والتقني في محافظة عدن منذ المعهد التجاري في العام 1920م ثم المعهد التقني الصناعي في المعلا الذي أنشأه (توني بس) في أواسط القرن العشرين كما تناول التطور الذي شهده هذا النوع من التعليم الذي شهدته عدن منذ وقت مبكر مشيرا إلى أن عدد المعاهد الحالية 7 معاهد وعدد آخر في طور الإنشاء، يدرس فيها 43 تخصصاً مهنياً وتقنياً. كما تطرق إلى الكافة العالية لهذا النوع من التعليم والدعم السخي الذي يحصل عليه من الدول الشقيقة والصديقة .

بعد ذلك قدمت مداخلات المشاركين في الندوة تناولت جوانب القصور والمعاناة وتكدس خريجي هذه المعاهد نظرا لقلة فرص العمل وكذلك بعض التخصصات التي يحتاجها المجتمع وغيابها عن هذه المعاهد، حيث تم بعد ذلك الرد على الاستفسارات والملاحظات وتوضيح ما يستوجب التوضيح، والإشارة إلى أن بعض هذه الملاحظات سيتم الاستفادة منها في عمل المكتب القادم .

حضر الندوة عضوا المجلس المحلي لمحافظة عدن الأخ حسن حيد رئيس لجنة الخدمات ود. محمد العبادي وعدد آخر من المهتمين والضيوف . وقد أدار الندوة نقيب الفنانين في عدن الأخ هاشم السيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى