طالب بأن يكون الماء للمواطنين لا لسقي القات فتم حبسه 15 يوما في رمضان

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> تقـدم المواطن حسين عـبدالله عـبدالعزيز أبو حريصة، أحد القائمين على مشروع مياه عزلة محن يزيد برداع محافظة البيضاء، بشكوى مفادها بأنه تعرض للحبس وزميله صالح السقي «من بداية رمضان حتى الخامس عشر منه من قبل (ع. ع) لمطالبتي بضرورة تسخير خدمة مشروع المياه للمواطنين، الذين يتم تجاهلهم باستغلال المياه لسقي القات، رغم الأوامر الصادرة من المحافظ والوكيل والمجلس المحلي».

وقال: «إن مشروع المياه يتم استغلاله في غير ما هو له أصلا في سقي القات وحرمان المجتمع من الشرب منه، حيث إن سقي القات يستزف مياه المشروع والمواطن يتعب في نقل الماء من أماكن بعيدة، وكأن المشروع لم يوجد أصلا للإنسان وإنما وجد لسقي القات، وهذا يعتبر ظلما كبيرا للناس».

وأرفق مع شكواه عددا من الرسائل والمذكرات منها شـكوى للأخ المحافظ مـن أبناء قرية بقـرات أبو صريمة، الـذين قالوا في شكواهم: «لقد شكونا عـدة مـرات إلـى الاخ مدير مديرية القريشة بشأن المشروع، وأمر بتسديد مديونية المشروع وتحمل الناس قسطا من المديونية، وبعد التسديد اشترطوا على المشروع سقي القات مع العلم ان المشروع ملك الدولة. وعندما رفضنا سقي القات أوقفوا الماء عن القرية».

وقد وجه الأخ المحافظ، الأخ الوكيل لشئون رداع بالتوجيه لمدير المديرية بطلب لجنة المستفيدين من المشروع وإلزامهم بعدم السقي للقات باعتبار مشروع مياه الشرب صرف من الدولة لغرض الشرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى