المحامي الحالمي: ملازم أول من الأمن المركزي يهدد بتصفيتي جسديا

> عدن «الأيام» خاص:

> ذكر المحامي عارف حالمي أمس بأنه تعرض للتهديد بالتصفية الجسدية من قبل ضابط بالأمن المركزي كان موجودا في حرم ديوان نيابة استئناف محافظة لحج. جاء ذلك في بلاغ تقدم به المحامي الحالي لـ«الأيام».. ورد فيه:

«لقد حضرنا يومنا هذا السبت (أمس) أنا والمحامي عبدالحافظ العيسائي كهيئة دفاع متطوعين عن أولياء دم شهداء منصة الحبيلين والجرحى، فسمعنا أقوال أحد المتهمين في ديوان نيابة استئناف لحج وهو بالزي العسكري للأمن المركزي، وبعد إكمال سماعه وحضور متهم آخر بملابس عسكرية طلبت الخروج يغرض حضور جلسة في المحكمة الابتدائية وسأعود.

وفي حرم ديوان نيابة الاستئناف حيث كان يوجد عسكريرن بأطقم عسكرية ظهر ملازم أول أمن مركزي ووجه الحديث نحوي بقوله: أنت المحامي الحالمي يجب تصفيتك وأنت تتواصل مع المستقلة، فقلت له أنا أتواصل مع صحف في عدن أو في أي موقع مالك دخل، فقال يجب تصفيتك أنت ومن معك، فقلت إذا كنت أنت تتصرف هكذا في حرم النيابة فكيف كان تصرفك في منصة الحبيلين؟.. فدخلت لرئيس نيابة استئناف لحج القاضي بدر العارضة الذي أحضر الضابط (ملازم أول أمن مركزي)، فقال أحترمك لكبر سنك، فقلت له أنت تمثل الدولة حاليا وخير واجهة لإثبات ما حصل بالحبيلين، فأمره رئيس النيابة بالاعتذار فتمتم بكلمات تهديد، وهدد أمام عدد من مرتادي المحكمة من المواطنين وعلناً. إننا ندين هذا العمل الصادر من نفس الأشخاص المتهمين بسفك الدماء بالحبيلين ونطالب بمحاسبتهم وإلزامهم الحضور بدون الزي العسكري أسوة بما يحصل في تعز وغيرها من المحافظات الشمالية.

ونطالب كافة المدافعين عن الحقوق والحريات بالتكاتف والوقوف صفاً واحداً ضد عسكرة التحقيق وديوان نيابة الاستئناف فلا توجد ضرورة أمنية لذلك بل أنهم هم من يثير الشغب في الاعتصامات وغيرها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى