نقابة المعلمين اليمنيين تعقد مؤتمرها العام الخامس

> صنعاء «الأيام» خاص:

> تعقد نقابة المعلمين اليمنيين خلال يومي 8 - 9 نوفمبر الجاري بقاعة مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء مؤتمرها العام الخامس تحت شعار (من أجل بناء متين وعزيمة لا تلين)، والذي سيقف أمام جدول أعمال مكثف يتناول القضايا النقابية والتنظيمية الداخلية والحقوقية والتربوية والعامة.

وذكر مصدر مسئول بنقابة المعلمين أن انعقاد المؤتمر العام الخامس يأتي بعد انقضاء الفترة النظامية للهيئة الإدارية العليا والمحددة بأربع سنوات التزاما بالنظام الأساسي وترسيخا للنهج الديمقراطي الذي اختطته النقابة لنفسها في تجديد قياداتها واتخاذ قراراتها ومواقفها.

وأشار المصدر إلى أن أعضاء المؤتمر العام الخامس سيناقشون مشروع التعديلات على النظام الأساسي للنقابة التي تستهدف تصحيح البناء الهرمي للنقابة وتوحيد الفترات الزمنية لجميع هيئاتها وإزالة القيود المعيقة للانتخابات الميدانية في ظل الظروف والأوضاع الإدارية الراهنة والممارسات المنافية للحريات النقابية والتوجهات الديمقراطية. وأضاف المصدر أن المؤتمر سيقف كذلك أمام تقرير أداء الهيئة الإدارية العليا عن الفترة الماضية بهدف تقييم الأداء وتصويب المسار وتعزيز الإيجابيات وتقليص السلبيات في الأداء المستقبلي لقيادة النقابة.

كما أنه من المقرر انتخاب هيئة إدارية عليا ولجنة رقابة وتفتيش جديدتين للفترة القادمة بالإضافة إلى مناقشة مشاريع القرارات المرفوعة من المحافظات المتعلقة بمختلف المجالات الحقوقية والتربوية والنقابية والقضايا والحريات العامة في ظل الحراك الشعبي والجماهيري المعبرعن معاناة المواطنين بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية والوظيفية وتدهور مستوى المعيشة جراء السياسات الحكومية المخالفة للقوانين والمتحايلة على الحقوق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى