جمعيات الشباب العاطلين بلحج تدعو السلطة إلى تسليم الجناة في حادثة منصة ردفان

> الحوطة «الأيام» خاص:

> عقدت جمعيات الشباب العاطلين عن العمل في مديريات محافظة لحج، عصر السبت الماضي، لقاءً مهماً بحضور الهيئات الإدارية للجمعيات، وذلك لمناقشة جملة من القضايا المستجدة في الساحة المتعلقة بتوسيع أنشطة جمعيات العاطلين، والاتفاق على تشكيل مجلس تنسيق المحافظة.

وبعد مناقشات طويلة أقر الحاضرون تشكيل مجلس التنسيق على مستوى المحافظة بقوائم نسبية عن كل جمعية نتج عنه انتخاب تسعة من الشباب الخريجين، وهم: أنيس حسن ثابت رئيسا، باسم منصور ناصر نائبا، أبوبكر الجبولي أمينا عاما، عفيف العمودي المالية، غالب بن غالب الإعلام، فؤاد علي سعيد العلاقات العامة، وليد علي حميدة الدائرة القانونية، زكريا الحالمي مقررا، وعبدالرحمن اليافعي عضوا.

وأجمع الحاضرون على انتداب الأخوين مازن محمد صالح وأنيس منصور حميدة في مجلس التنسيق الأعلى في المحافظات الجنوبية.

وكان رئيس مجلس التنسيق أنيس حسن ثابت قد تحدث عن المهمات الموكلة لجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل وإشراك الفتيات الخريجات في الفعاليات الاحتجاجية والتواصل المستمر.

موضحاً أن هدف مجلس التنسيق توحيد الأهداف والخطاب الإعلامي والعمل بشكل منظم بعيدا عن العشوائية والتأكيد على مواصلة النضال السلمي.

وأصدر الحاضرون بياناً عبروا فيه عن إدانتهم واستنكارهم «للجريمة البشعة، التي ارتكبها أفراد الأمن عشية 13 أكتوبر بردفان»، مطالبين فيه السلطة «بسرعة تقديم الجناة ومحاكمتهم وإيداعهم سجن الأمن العام وعدم ملاحقة النشطاء السياسيين والإعلاميين وسرعة الإفراج عن النوبة وباعوم والكف عن قمع الفعاليات الاحتجاجية ومساواة الشباب العاطلين بالمحافظات الجنوبية بزملائهم بالمحافظات الشمالية من حيث التعليم والتأهيل والتوظيف ومنح الأراضي ومساعدتهم على الزواج».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى