انعقاد المؤتمر الأول لطب الأسنان أواخر نوفمبر الجاري بعدن

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

> تتواصل عملية التحضير والاستعدادات بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن لنجاح انعقاد المؤتمر الأول لطب الأسنان الذي تنظمه كلية الطب والعلوم الصحية خلال الفترة من 20-22 نوفمبر الجاري تحت شعار (عصر جديد لطب الأسنان).

ذكر ذلك الأخ أ.د. علي أحمد علي اليافعي، عميد كلية الطب والعلوم الصحية نائب رئيس اللجنة التحضيرية العليا. وأضاف أن «هذا المؤتمر يعد حدثا علميا ذا أهمية كبيرة كونه الأول من نوعه في تخصص طب الأسنان وينعقد في العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن بتنظم كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، كما أن انعقاده شرف علمي حظيت به الكلية والجامعة، هذا بالإضافة إلى أنه يتزامن مع الذكرى العاشرة لتأسيس تخصص طب الأسنان بالكلية الذي تم افتتاحه رسميا من قبل فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح بعد أن قدم له كل الرعاية والاهتمام والدعم الكامل لإنشائه وتجهيزه وبفضله شهد هذا التخصص تخرج العديد من الكوادر المتخصصة في طب الأسنان لتؤدي دورها وإسهامها في عملية التنمية وخدمة المجتمع».

وأوضح الأخ نائب رئيس اللجنة التحضيرية أن هناك مشاركة علمية فاعلة في المؤتمر من داخل الوطن وخارجه، منهم الأساتذة المتخصصون النخبة في الجامعات اليمنية والعلماء المختصون من الدول الشقيقة كالسعودية والكويت ومن الدول الاجنبية (ألمانيا الاتحادية وكوبا وجمهورية التشيك)، وأنهم سيقفون أمام خمسة محاور موزعة على عدد من الأوراق العلمية سيتم مناقشتها على طاولة المؤتمر، بالإضافة إلى المحاضرات العلمية التي ستقام حول الاتجاهات المعاصرة في علاج الاسنان، والمشاكل والحلول في تعويض الأسنان، ووقاية الطبيب والمريض من الإصابات، والتطورات في طب الأسنان والآفاق الحديثة في طب الأسنان الوقائي والسلامة المهنية.

واختتم تصريحه بالقول: «إن اللجنة التحضيرية للمؤتمر واللجان الفرعية قد قطعت شوطا كبيرا وناجحا يصل إلى نسبة 90 % في عملية التحضير والاستعداد للمؤتمر، ويعود الفضل في ذلك إلى الرعاية والدعم الكبير من رئاسة الجامعة ممثلة بالأخ أ.د. عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن، الذي يتابع أولا بأول عملية التحضير والاستعداد للمؤتمر وقدم كافة التسهيلات للتغلب على الصعوبات لنجاح انعقاد المؤتمر بشكل مشرف للجامعة وللوطن وتـحقيق الأهداف العلمية المرجوة من انعقاده».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى