مزارعو أحور يرفضون بيع القطن بالتسعيرة الحالية

> أحور «الأيام» أحمد المدحدح:

> أكد مزارعو القطن بمديرية أحور محافظة أبين أنهم سيمتنعون عن بيع إنتاجهم للموسم الحالي ما لم يتم النظر في ما لحق بهم من خسائر، وأعلنوا رفضهم الشروط التي وضعت مؤخرا الخاصة بربط زيادة سعر المحصول بفرز المنتوج حسب نوعيته ودرجته.

ورد ذلك في مذكرة وجهها نحو 74 من مزارعي القطن إلى كل من الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة ومدير عام مديرية أحور والمدير التنفيذي لشركة الماز للقطن ومدير عام الدلتا للقطن.. جاء فيها:

«نحن مزارعي مديرية أحور نتقدم إليكم بهذه المذكرة بشأن ما نعانيه من متاعب وخسارة في زارعة القطن وذلك لارتفاع سعر المحروقات بشكل لا نطيقه والذي نعتمد عليه في تشغيل آبار المياه في أراضينا بهدف زراعة القطن، والغلاء المتزايد في سعر قطع غيار المحركات وكذا عملية التحضير لزراعته التي نبذل من أجلها جهوداً مضنية ويتم استهلاك مياه كثيرة مع صرف محروقات على مدى 9 أشهر، وهي جميعها مكلفة على غير ما هي عليه في أي محصول آخر.

وبدلاً من زيادة سعر محصولنا وضعوا لنا الآن مسألة الفرز عند الوزن ونحن نرفض رفضاً قاطعاً عملية الفرز ونطالب برفع سعر القطن لنا نحن المنتجين ما لم سوف نمتنع من توريده».

يذكر أن سعر الرطل الواحد من القطن 45 ريالاً، وقد اشترطت شركتا الماز والدلتا من أجل رفع السعر إجراء عملية فرز لنوعيات المحصول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى