محامي أولياء الدم تقدم إلى المحكمة بمرافعته الختامية في قضية مقتل الشيخ القيسي

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

> وسط اجراءات أمنية مشددة وبعد اغلاق الشارع العام المؤدي الى محكمة شرق تعز الابتدائية كالعادة عقدت محكمة شرق تعز صباح أمس السبت بمقر محكمة الاستئناف جلستها التاسعة برئاسة فضيلة القاضي يحيى عبدالوهاب الذاري وبحضور أميني سر المحكمة نجيب عبدالله عبده نعمان ومنذر العربي وعضو النيابة العامة محمد عبدالنور البركاني ومحامي أولياء الدم عبدالعزيز سلطان الصوفي ومحامي الدفاع شرف الحسي وصادق الصبري وكامل العريقي وأولياء الدم وأقاربهم والمتهمين الثمانية في قضية مقتل الشيخ عبدالسلام حمود خالد القيسي.

وفي بداية الجلسة قدم محامي أولياء الدم عبدالعزيز الصوفي مرافعة الادعاء الختامية في القضية، أوضح فيها وقائع الجريمة وأسماء المتهمين وكذا الأدلة المتعاضدة والمساندة التي تثبت ادانة المتهمين جميعا بالتهم المسندة اليهم.

وجاء في مرافعته: «يقول الإمام محمد ابو زهرة في كتابه القيم (الجريمة والعقوبة في الفقة الإسلامي) لاشك ان الجماعة اذا اشتركوا في قتل واحد يؤخذ كل واحد بجريمة القتل ويقادون على ما فعلوا ولا شطط ولا مجاوزة للحد اذا ما قتلوا جميعا، وقول عمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ لو تمالأ أهل صنعاء على قتل رجل واحد لقتلتهم جميعا، مؤكدا بأن قتل الجماعة بالواحد فيه سد للذريعة ومنع للشر، مشيرا إلى أن المشرع اليمني قد أخذ بذلك كما هو ثابت بنص المادة 21 من قانون الجرائم والعقوبات .

وطالب المحكمة الحكم على المتهمين جميعا بالقصاص الشرعي لقتلهم المجني عليه الشيخ عبدالسلام حمود خالد محمد، عمدا و عن تمالؤ فيما بينهم.

كما طالب بالحكم على المتهمين جميعا بكل طلبات المدعين الواردة في الدعوى المقدمة منه، اضافة الى الحكم لموكليه المدعين بغرامة هذا النزاع بما في ذلك أتعاب المحاماة.

وقد أعلنت المحكمة تأجيل الجلسة الى الاربعاء القادم للاطلاع على ملف القضية وتقرير الحكم اللازم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى