مجهولون يسطون على المساجد والمنازل وانتشار غريب لظاهرة السرقة في مدينة أحور

> احور «الأيام» صلاح ابو لحيم:

> لم تثن خطب أيام الجمعة خلال الشهر الماضي ومطلع الشهر الحالي حول ظاهرة السرقة التي بدأت تتفشي وتتزايد يوماً عن يوم بمديرية أحور محافظة أبين، اللصوص عن ممارسة هذه العادة السيئة والممقوتة بل تعدى ذلك ان قامت مجموعة بسرقة كيبل كهرباء جامع أحور وفي وضح النهار وكذلك قيام مجموعة أخرى بسرقة مكينة براد الماء وتركوا الجسم خاليا بمسجد الحبيب.

أساليب السرقة تختلف باختلاف المكان والشيء المعد للسرقة ففي قلب الشارع الرئيسي بعاصمة المديرية قام مجهولون بسرقة براد ماء يستخدمه المارة كسقاية ونهبوا مكينة التشغيل وتركوا جسم البراد بعد ان صبوا عليه كمية كبيرة من الديزل.. آخر مظاهر السرقة هي قيام مجهولين وفي ساعات متأخرة من الليل بسرقة الاغنام وذلك من خلال السطو على زرائب الاغنام وسرقة أجود ما تحويه تلك الزرائب وأكثر ما تقع عليه أعين اللصوص كبش العيد وهي الظاهرة الأكثر انتشرا هذه الايام بمدينة أحور وضواحيها.

ظاهرة السرقة كشفت النقاب عن الغياب الكلي لدور الاجهزة الامنية وعلى الرغم من العدد الكبير لأفرادها الا ان ظاهرة السرقة تزاداد يوميا عن يوم ناهيك عن غياب دور المجلس المحلي في تحريك وتقليب قضايا المواطنين وحلها وكذلك مراقبة مراكز بيع الخردة هذه التجارة التي وجدت لها سوقاً بأحور ما أدى الى ازدهارها وذلك لوجود المواد الخام من معدات وآليات المشاريع اليمنية السوفيتية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى