مقتل 8 أشخاص وجرح 11 في أعمال عنف متفرقة في بغداد

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

> أفادت مصادر أمنية عراقية بأن 8 أشخاص قتلوا أمس الثلاثاء وجرح 11 آخرون في أعمال عنف متفرقة شهدتها العاصمة بغداد.

وقالت المصادر إن سيارة مفخخة "تركت على جانب الطريق في تقاطع الشارقة بمنطقة البياع انفجرت صباح اليوم مستهدفة دورية للشرطة العراقية وأسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح مختلفة".

وأضافت بالقول : "هاجم مسلحون مجهولون السيارة التي يستقلها الدكتور موسى فرج رئيس دائرة المسح الجيولوجي لدى مروره في شارع حيفا وسط بغداد مع اثنين من مرافقيه ، مما أدى إلى مقتله إضافة إلى مقتل أحد مرافقيه وإصابة الآخر بجروح خطيرة فيما لاذ المهاجمون بالفرار".

وتابع المصدر قائلا : "أطلق مسلحون مجهولون النار صباح اليوم بصورة عشوائية على المدنيين في حي دراغ بمنطقة المنصور غربي بغداد مما أدى إلى مقتل اثنين من المدنيين على الفور".

وأشار المصدر إلى أن عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم في منطقة البلديات شرقي بغداد ، الأمر الذي أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين بجروح وإلحاق أضرار بعدد من السيارات المدنية فيما قتل مدنيان برصاص مسلحين في حي العطيفية شمالي بغداد.

وشهدت العاصمة العراقية بغداد خلال اليومين الماضين تصاعدا في الانفجارات وأعمال العنف على الرغم من حالة الهدوء التي سادتها على مدى الأسابيع القليلة الماضية.

ومن جانبه ، قال المتحدث العسكري باسم خطة "فرض القانون" إن القوات العراقية تواصل عمليات "تطهير" عدد من مناطق بغداد من الجماعات المسلحة.

وأوضح العميد قاسم عطا في تصريحات للصحفيين بالقول إن "العمليات العسكرية حققت نتائج طيبة وانعكست على عودة الحياة الطبيعية في أغلب مناطق بغداد ، وبقي لدينا عمليات تطهير تستغرق وقتا".

ومضى قائلا "إننا بحاجة إلى صحوات في المناطق المتبقية لعودة الحياة كاملة إلى بغداد".ويشير عطا بذلك إلى المجالس المحلية التي يتم تشكيلها لمحاربة المقاتلين المرتبطين بتنظيم القاعدة في أنحاء متعددة من العراق والتي تأخذ اسم مجالس الصحوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى