عبدالعزيز عبدالغني: ستكون اليمن في عام 2010 خالية من كل الأوبئة

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
رئيس مجلس الشورى يدشن حملة التطعيم بعدن أمس
رئيس مجلس الشورى يدشن حملة التطعيم بعدن أمس
بدأت صباح أمس الحملة التكميلية للتطعيم ضد مرض الحصبة التي انطلقت من مستشفى 22 مايو، حيث قام الأخ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى والأخ عبدالكريم راصع وزير الصحة العامة والسكان بتطعيم أول طفل في هذه الحملة.

وفي تصريح قال الأخ عبدالعزيز عبدالغني: «نحن على ثقة أن هذه الحملة سيكون نصيبها من النجاح مثل ما كان للحملات السابقة، لكي نتخلص من أحد الأمراض والأوبئة التي تصيب أطفالنا، ومنها وباء الجذري وشلل الأطفال».

وأضاف:«هذه الحملة تقام للقضاء على مرض الحصبة إلى جانب الحملات القادمة التي هي في مخطط وزارة الصحة، وستشمل الحملات القادمة مرضي البلهارسيا والملاريا، وإن شاء الله ستكون اليمن في عام 2010 خالية من كل هذه الأوبئة، ونكون قد استطعنا أن نحافظ على حياة أطفالنا ومواطنينا».

من جانبه أهاب الأخ عبدالكريم راصع وزير الصحة العامة والسكان بالآباء والأمهات أن يدفعوا بأطفالهم إلى المراكز والمستوصفات والمستشفيات والمدارس التي تم تخصيصها من قبل وزارة الصحة لهذه الحملة الخاصة بمرض الحصبة، وأوضح أن الحملة تستهدف مليوناً وأربعمائة وستة وعشرين ألفاً وستمائة وثلاثين طفلاً، وأشاد الأخ عبدالكريم راصع بالدور الكبير لجميع منتسبي الصحة وتعاونهم الكبير مع وزارة التربية والتعليم، شاكراً دعم منظمة الصحة العالمية لإنجاح هذه الحملة.

د. غلام بوبال ممثل منظمة الصحة العالمية قال:«مرض الحصبة واحد من الأمراض التي تسبب وفيات الأطفال في اليمن». وأضاف: «نحن سعداء أن يتم تنفيذ هذه الحملة الهادفة إلى تطعيم أكثر من مليون وأربعمائة طفل في المحافظات المستهدفة»، مشيراً إلى أن هذه الحملة تأتي استكمالاً للحملة الأساسية التي تمت بدعم منظمة الصحة العالمية في عام 2006م والتي استهدفت أكثر من 9 ملايين ونصف المليون، أي ما يقارب نصف سكان اليمن، ونحن على ثقة بأن الجمهورية اليمنية بالدعم السياسي الموجود والتزاماتها سيتم القضاء على مرض الحصبة».

ووزير الصحة العامة والسكان أثناء قيامه بتطعيم طفل في إطار الحملة أمس
ووزير الصحة العامة والسكان أثناء قيامه بتطعيم طفل في إطار الحملة أمس
من جانبه أكد د. الخضر ناصر لصور مدير مكتب الصحة العامة والسكان بعدن قائلاً:«تم اليوم البدء بالحملة التكميلية الوطنية للقضاء على مرض الحصبة في محافظة عدن وباقي المحافظات».

وأشار إلى أن عدد الأطفال المستهدفين في عدن أكثر من 223 ألف طفل بين سن 9 أشهر إلى 15 سنة، وعدد المدارس المستهدفة 157 مدرسة، والمرافق الصحية والمواقع الثابتة 85 موقعاً. وأضاف:«بلغ عدد الفرق المتحركة والثابتة حوالي 184 فرقة بالإضافة إلى 368 عاملاً صحياً و35 مشرفاً ميدانياً و16 مشرفاً في المديريات، وهناك مشاركة من الأخوة في المجالس المحلية في المحافظة والمديريات بعدد 200 فرد من المجالس المحلية». وقال:«بلغ إجمالي الطلاب المستهدفين حوالي 110 آلاف و570 طالباً وطالبة من مجموع 223 ألفاً و580 طفلاً، مؤكداً بأن الحملة بدأت يوم أمس السبت وستستمر إلى يوم الخميس القادم.وأضاف: «هذه الحملة تشمل عدن، شبوة، مأرب، صعدة، والجوف وفي عمران لدينا مديريتان والمحويت مديرية واحدة».

وفي ختام حديثه قال الأخ مدير مكتب الصحة والسكان:«نجدها فرصة لنهيب بالآباء والأمهات عبر صحيفة «الأيام» لتلبية الدعوة وإحضار أطفالهم إلى المواقع الصحية المتحركة والثابتة، وفي المدارس المستهدفة في عموم مديريات محافظة عدن، ونأمل من الجميع التعاون لإنجاح هذه الحملة لمصلحة أطفالنا».

حضر تدشين الحملة الأخوة عبدالكريم شايف نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي ود. عباس المتوكل وكيل وزارة الصحة وأحمد حامد لملس مدير عام مديرية المنصورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى