أفراح وأعياد متواصلة يا يمن

> «الأيام» عامر عيضة الجابري /سيئون - حضرموت

> تعيش بلادنا الحبيبة احتفالاتها بالأعياد حاضنة أبناءها جميعاً بكل الحب والعطاء والخير في ظل النماء الذي تشهده البلد بقيادة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح وحوله كل أبناء اليمن في كل ربوع الوطن.

ها هي الأفراح والأعياد متواصلة ابتداء بذكرى المنجز العظيم للشعب الوحدة اليمنية 22 مايو مروراً بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر.

وها نحن اليوم نحتفل بالذكرى الأربعين للاستقلال الوطني ذلك اليوم الذي أشرق نوره على الوطن برحيل آخر جندي بريطاني بعد احتلال دام 129 عاماً.

إن الاحتفال والابتهاج بتلك المناسبة العظيمة يأتي والشعب يقف بكل فخر واعتزاز وشموخ بما تحقق له من منجزات عظام على كافة الأصعدة التنموية والاقتصادية والسياسية.

وفي مقدمتها تحقيق الوحدة اليمنية التي وقعت اتفاقيتها في 30 نوفمبر 1989م في عدن. اليوم نحتفل بالذكرى الأربعين للاستقلال وفاء للشهداء والمناضلين من أبناء الشعب اليمني الذين وهبوا حياتهم للوطن ولسعادة أبنائه الشرفاء بإرغام المستعمر البريطاني على الرحيل من الوطن الحبيب بعد احتلال مارس فيه كل أنواع الظلم ونشر الجهل والفقر والخوف والاستبداد مستخدما شعار «فرق تسد».

ولكن أبناء الشعب اليمني لم يرضخوا له وفجروا الثورة وانتزعوا الاستقلال معلنين حياه الحرية والبناء في الجنوب سابقا طاردين حياة الظلم والاستبداد والخوف والمرض والتقسيم، راسمين الخطط الاقتصادية والتنموية لبناء الوطن.

إن الأفراح التي يعيشها الشعب اليمني متواصلة من أقصى اليمن إلى أقصاه مفعمة بالحب والإخلاص، ولتدم الأفراح والأعياد والتطور يا يمن وكل عام وأنتم خير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى