تظاهرة شيوعية في موسكو ضد الانتخابات التشريعية "المزورة"

> موسكو «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من المتظاهرين
جانب من المتظاهرين
تظاهر حوالى 200 ناشط شيوعي أمس الأربعاء في موسكو احتجاجا على نتائج الانتخابات التشريعية "المزورة" التي اجريت الاحد في روسيا، حسب وكالة فرانس برس.

وتجمع الشيوعيون في ساحة لوبيانكا قرب مقر الاستخبارات الروسية، ورفعوا اعلاما حمراء وهتفوا: "عار على الانتخابات البوتينية"، "اعيدوا الينا اصواتنا"، "بوتين سرق الانتخابات".

ورفعوا يافطات تقترح ارسال "المتلاعبين" الذين "زوروا" نتائج الانتخابات التشريعية في "كوليما" (احدى مناطق الشرق الاقصى الروسي حيث كانت معسكرات الغولاغ).

وقالت ايرينا كاليتشيتس، وهي مدرسة جامعية في الستين من العمر "تم تزوير هذه الانتخابات. من بين كل معارفي، لم يقترع احد لصالح روسيا الموحدة".

واكد الناطق باسم فرع موسكو في الحزب الشيوعي الكساندر بوتابوف "لقد اجرينا تعدادنا الخاص للاصوات، واختلفت نتائجنا عن النتائج الرسمية بثلاثة في المئة. غدا ستدقق رئاسة اللجنة المركزية في الحزب الشيوعي في الوضع. ولا نستبعد ان نجد الاقتراع غير صالح".

واضاف "مساء الاحد بلغت نسبة المشاركة 47% في موسكو، وقيل لنا لاحقا انها 55%" في تلميح الى حشو صناديق الاقتراع.

وتجمع المتظاهرون بدعوة من فرع موسكو في الحزب الشيوعي في موقع رمزي، امام صخرة سولوفكي، وهي نصب اقيم في ذكرى ضحايا القمع السياسي. وقتذاك، اختارت السلطات في موسكو الموقع، مثيرة امتعاض الحزب الشيوعي.

وشدد بوتابوف "لدينا وجهة نظر مختلفة حول القمع" في الحقبة الستالينية.

ووجه زعيم الشباب الشيوعي سيرغي اودالتسوف دعوة الى مناصريه للتظاهر مرة اخرى السبت المقبل امام مقر الادارة الرئاسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى