تدشين منافسات دوري السلة للموسم الجديد

> محافظات «الأيام الرياضي» :

>
لقطة من مباراة كبار التلال وشعب حضرموت
لقطة من مباراة كبار التلال وشعب حضرموت
انطلقت أمس في مختلف ملاعب كرة السلة اليمنية منافسات دوري الدرجة الأولى لأندية النخبة في فئتي الرجال والناشئين لكرة السلة للموسم الجديد 2007 / 2008م والتي تشرف عليها لجنة مؤقتة تدير شئون إتحاد اللعبة برئاسة البرلماني الخضر العزاني بانتظار انتخاب هيئة إدارية جديدة للإتحاد بدلا عن الهيئة المنتخبة السابقة التي أقالها وزير الشباب والرياضة قبل أكثر من ثلاثة أشهر.

بطولة الدوري لهذا الموسم تقام بمشاركة 12 ناديا لفئة الرجال لأول مرة بعد صعود أربع فرق دفعة واحدة من تصفيات الدرجة الثانية للموسم المنصرم في مبادرة تهدف إلى تطوير اللعبة وفقا لرؤى اللجنة المؤقتة الحالية واستقرار المنافسات الداخلية برفع عدد فرق الدرجة الأولى كما أن البطولة ستقام من دور واحد فقط لتحديد البطل , في صورة استثنائية حتى ينتهي الدوري سريعا قبل استضافة بلادنا منافسات غرب آسيا للناشئين في أبريل القادم , حيث يتوجب قبلها الإعداد الجيد للمنتخب الوطني , وتفرغ الجميع لهذه البطولة التي تستضيفها بلادنا للمرة الرابعة .

وفي مفتتح البطولة أمس استهل فريق التلال للرجال حملة الدفاع عن لقبه بتحقيق أول فوز له على مضيفه شعب حضرموت في المكلا بنتيجة ( 90 / 78 ) .

وفي المباراة الثانية التي أقيمت بالعاصمة صنعاء حقق وصيف اللقب الموسم الماضي أهلي صنعاء فوزا كبيرا له على الهلال الساحلي بنتيجة ( 112 / 73 ) ، فيما أسفرت نتيجة المباراة الثالثة عن فوز الميناء على ضيفه 22 مايو بنتيجة (76 / 57 ).

فيما أسفرت نتائج منافسات الناشئين بفوز فريق المكلا بطل الموسم الماضي على ضيفه وحدة عدن بنتيجة (66 / 60 ) ، كما تغلب وصيف الدوري شعب حضرموت على مستضيفه التلال بـ(76 / 59 ) . وأسفرت نتيجة المباراة الثالثة عن فوز فريق الميناء على 22 مايو بـ(62 / 42 ).

وأجلت لجنة المسابقات باتحاد كرة السلة الذي تديره لجنة مؤقتة برئاسة البرلماني الخضر العزاني بقية مباريات الجولة التي كانت مقررة أمس إلى يوم الأحد القادم بسبب انشغال الصالة المغلقة بعدن، والتي تجمع بين فريقي شمسان من عدن وضيفه شبام حضرموت لفئتي الرجال والناشئين.

شعب إب يتفوق على الشرطة في دوري السلة

افتتح كبار فريق شعب إب لكرة السلة مشوارهم بالفوز على ضيفهم الشرطة بنتيجة 61/76 في اللقاء الذي أقيم بينهما صباح أمس في الصالة الرياضية المغلقة بمحافظة إب في إطار مباريات الجولة الأولى لبطولة الدوري العام لكرة السلة للرجال للموسم السلوي 2008م، وجاءت المباراة قوية ومثيرة وسيطر عليها كبار الشعب وأنهى الفترة الأولى لمصلحته 15/21 وسيطر الشعب على مجريات الفترة الثانية ووسع الفارق بفضل لاعبيه جلال البعداني وعمرو والشعبي أفضل المسجلين في صفوف الشعب، وانتهت الفترة الثانية للشعب بنتيجة 16/24.

وفي الفترة الثالثة تحسن وضع لاعبي الشرطة بفضل تحركات النجم صلاح الحنصب، وتمكن الشرطة من انهاء الفترة الثالثة لصالحه 11/16 ،وفي الفترة الرابعة والأخيرة شهدت هجمات سلوية شعباوية قوية وإغلاق منطقة الدفاع على أسفل سلة الشرطة، ليفوز الشعب في هذه الفترة الأخيرة 14/20.

أدار اللقاء عدنان أبوبكر حكم أول وعبدالقادر بن عبدالقادر حكم ثان ومقياتي نبيل مروان ومسجلا محمد الدلالي وراقبها حسن الدلالي.

وقد رفع فرع اتحاد السلة بإب مذكرة احتجاج لرئيس الاتحاد لعدم الاهتمام بالفرع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى