البحارة الصوماليون يؤكدون استمرار معاناتهم في مناشدة وجهوها إلى الرئيس

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

>
مازال البحارة الصوماليون العاملون لدى بواخر شركة (شيفكو) الصومالية يعانوني أزمتهم من جراء المماطلة في صرف مستحقاتهم وحقوقهم المالية من قبل مالك الشركة.

وأكد البحارة الصوماليون في شكوهم المرفوعة إلى رئيس الجمهورية على عبدالله صالح رئيس الجمهورية قائلين: «نحن البحارة الصومالين نرفع لكم يافخامة الرئيس بعد أن أوصدت جميع الأبواب أمامنا وبعد ذهابنا الى كل الجهات الرسمية ابتداءً من الأخ المحافظ وهيئة الشؤون البحرية ورئيس لجنة حل منازعات السفن في مؤسسة موانئ خليج عدن والنيابة العامة نلجأ إليكم بعد الله تعالي والاستغاتة بكم لأخد حقوقنا من صاحب الشركة الذي يتباهي بأن القانون في يده ولن نطول منه شيئاً .

وأضاف البحارة الصوماليون:«سيدي الرئيس إننا نعيش ظروفاً صعبة وليس لدينا ما ننفقه ولدينا أسر شردت يعيشون بالعراء بعد أن شردنا من منازلنا كوننا لم نستطي أن ندفع إيجارات المنازل، ولدينا أطفال يموتون أمامنا ولا نستطيع أن نوفر لهم الغذاء والدواء كوننا نمر بظروف اقتصادية صعبة وأموالنا محتجزة».

وأوضح البحارة أن صاحب الشركة يحتجز جوازاتهم البحرية في مكتبه بدون وجه حق ، وعندما المطالبة بها يستدعي لهم شرطة خور مكسر التي تقوم بحبسهم، مؤكدين أن النيابة العامة قالت إن هذا المشكلة ليست من ضمن اختصاصاتها.

وطالب البحارة الصوماليون البالغ عددهم نحو أربعين بحاراً الجهات الرسمية المختصة في محافظة عدن العمل على إلزام الشركة التي لها مقر في مدينة عدن بصرف مستحقاتهم كاملة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى