واحد وثمانين شخصا بين قتيل ومفقود في انهيارات أرضية باندونيسيا

> جاكرتا «الأيام» رويترز :

>
قالت الشرطة الاندونيسية ومسؤولو الانقاذ أمس الأربعاء إن الانهيارات الأرضية والسيول الناجمة عن هطول أمطار غزيرة تسببت في سقوط 81 شخصا بين قتيل ومفقود في إقليم جاوة الوسطى الإندونيسي.

وذكر مسؤول إقليمي أن الانهيارات الأرضية هي الأسوأ في المنطقة منذ ربع قرن في الوقت الذي توجه فيه الآلاف إلى أماكن إيواء بعد أن دفنت منازلهم تحت الأرض أو جرفتها المياه.

وقال سياهروني المتحدث باسم شرطة الإقليم إن عمال الانقاذ ورجال الشرطة يكافحون للوصول للمناطق المتأثرة بعد أن قطعت السيول الطرق.

وأضاف هيرو رئيس وكالة محلية لتنسيق جهود الاغاثة من الكوارث أنه بحلول بعد الظهر كان قد تم العثور على 36 جثة وما زالت هناك 30 جثة أخرى مدفونة تحت الطين في منطقة كارانج أنيار قرب ضفاف نهر بينجاوان سولو.

وقال سارجونو المتحدث باسم الحكومة الإقليمية إن شخصا آخر لقي حتفه وما زال هناك 14 مفقودين بعد الانهيارات الأرضية والسيول التي ضربت منطقتي وونوجيري وسوكوهارجو في جاوة الوسطى.

وقال مسؤولون إن عدم وجود معدات ثقيلة يبطيء جهود الانقاذ.

وأضاف جوليانتو وهو مسؤول آخر بالحكومة الإقليمية "يصعب وصول أي مساعدة للمنطقة ومن ثم فان الفرق المحلية تعمل بمفردها... الانهيارات الأرضية فاجأتنا.. هذه هي المرة الأولى في آخر 25 عاما التي يحدث فيها شيء بهذا الحجم هنا في جاوة الوسطى."

وأضاف أن آلاف المزارعين الذين فقدوا منازلهم بسبب السيول أو الانهيارات الأرضية انتقلوا إلى مراكز إيواء مؤقتة في مبان وخيام أقامتها فرق الطواريء المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى