نائب لبناني شيعي: تسليم مطلوب سوري لن يمثل خطراً على الجنود الأسبان بلبنان

> بيروت «الأيام» د.ب.أ :

> أعرب النائب الشيعي اللبناني علي حسان خليل عن اعتقاده بأن تسليم رجل الأعمال السوري منذر الكسار المتهم بتهريب السلاح إلى الولايات المتحدة لن يشكل خطورة على القوات الأسبانية المتواجدة في لبنان.

وأضاف خليل في تصريحات خاصة أمس الأول: "باسم كل من في الجنوب فإن قوات (قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان) اليونيفيل وبوجه خاص القوات الأسبانية مرحب بها ولا نعتقد بوجود أي مبرر لارتكاب هجمات ضدها".

وكانت صحيفة "الموندو" الأسبانية ذكرت أول أمس الاثنين أن هناك إشارة تحذر من خطر يحدق بالقوات الأسبانية في لبنان إذا سلمت أسبانيا منذر الكسار إلى الولايات المتحدة.

يشار إلى أن المحكمة الوطنية الأسبانية أصدرت قراراً بتسليم رجل الأعمال السوري منذر الكسار المتهم بتهريب السلاح لمحاكمته في الولايات المتحدة بتهمة تزويد جماعة القوات الثورية المسلحة الكولومبية المتمردة (فارك) بالسلاح.

وسيصدر مجلس الوزراء الأسباني قرار التسليم النهائي يوم الجمعة المقبل.

وأشارت جريدة "الموندو" إلى أن رئيس المخابرات السوري آصف شوكت أرسل خطاباً إلى رئيس المخابرات الأسبانية ألبرتو سايث يحذر من تسليم الكسار إلى الولايات المتحدة.

ويواجه رجل الأعمال السوري أربعة اتهامات بالتورط في القتل وتهريب الأسلحة و غسيل الأموال.

وجاء في مذكرة التسليم التي قدمتها السلطات الأمريكية أن رجل الأعمال السوري منذر الكسار والمعروف باسم "الطاووس" وهو واثنان آخران هما طارق موسي ولويس فيليبي مورينو قاموا خلال الفترة من شباط/فبراير عام 2006 إلى أيار/مايو 2007 بتزويد متمردي القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) بالأسلحة والتي بلغت قيمتها ما بين ستة إلى ثمانية ملايين دولار.

ويقبع الكسار حالياً في السجن منذ القبض عليه في مطار مدريد في حزيران/يونيو الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى