جمعية المتقاعدين الدبلوماسيين تدعو للمشاركة في فعالية 13 يناير في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> أصدرت اللجنة التحضيرية لجمعية المتقاعدين الدبلوماسيين في عدن بلاغا صحفيا عقب اجتماعها الخامس يوم أمس.. جاء فيه: «عقدت اللجنة التحضيرية لجمعية المتقاعدين الدبلوماسيين في عدن اجتماعها الخامس يوم أمس الأربعاء الموافق 2 يناير الجاري، وخلال الاجتماع وقفت اللجنة أمام حصيلة نشاطها للفترة الماضية، وكذا القضايا المتعلقة بحقوق المتقاعدين الدبلوماسيين وهمومهم ومشاكلهم التي يعانون منها منذ حرب صيف 1994م وكذلك الإجراءات القسرية التي جعلتهم يعيشون خارج الحياة العامة السياسية والدبلوماسية.

كما وقفت اللجنة أمام المهام المتعلقة بنشاط الجمعية للفترة القادمة، وأقرت عددا من التدابير والإجراءات اللازمة بهذا الشأن.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها فعاليات الحراك الشعبي والسياسي العام الذي تشهده المحافظات الجنوبية، وحيت بحرارة فعاليات هذا الحراك التي هدفت إلى تأكيد أهمية القضية الجنوبية التي أصبحت قضية سياسية تحمل تطلعات أبناء الجنوب في الحاضر والمستقبل.

وفي هذا الاتجاه دعت اللجنة إلى الالتفاف حول هذه القضية التي أصبحت تعني كل شرائح المجتمع الجنوبي بكل أطيافه وبمختلف منابعهم الفكرية والسياسية وكل فئاته من تجار ورجال دين ونساء.

كما دعت اللجنة الفعاليات السياسية والشخصيات الاجتماعية في الجنوب إلى المشاركة بفعالية عدن يوم 13 يناير الجاري التي تحمل معاني أخلاقية سامية في التصالح والتسامح والتضامن لطي صفحات الماضي بين أبناء الجنوب دون استثناء وبين كل القوى السياسية والاجتماعية من قبل الاستقلال إلى يومنا هذا.

وأدانت اللجنة أساليب وتعاملات السلطة بشأن مرتكبي جريمة منصة الحبيلين بمديرية ردفان، التي أسفرت عن استشهاد عدد من أبنائها وجرح عدد آخر، حيث تقوم السلطة بمساعدة هؤلاء القتلة على الهروب، والمماطلة من خلال عدم تقديم من أمرهم بارتكاب الجريمة لينالوا جزاء ما ارتكبوه يوم 13 أكتوبر 2007م.

وحذرت اللجنة السلطة من مغبة الاستمرار في هذه الممارسات والأساليب التي لاتخدم الأمن والاستقرار.

وأدانت اللجنة ما أقدمت عليه السلطة المحلية في محافظة أبين تجاه المواطنين الذين قاموا بالاعتصام في زنجبار للمطالبة بحقوقهم.

وعبرت اللجنة عن تضامنها الكامل مع ملاك الأراضي في محافظة لحج، ومع كل المستثمرين الذين يتعرضون للاستفزازات المستمرة من قبل المتنفذين في أجهزة السلطة، وتدعوا إلى الكف عن هذه الممارسات والأساليب غير المسئولة. كما تعلن عن تضامنها مع كل عمال المرافق في المحافظات الجنوبية الذين يطالبون بحقوقهم وتسوية أوضاعهم التي تعمل السلطة على حرمانهم منها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى