اربعة قتلى في اعتداء انتحاري بمنطقة القبائل في الجزائر

> الناصرية «الأيام» ا.ف.ب :

>
افادت الاذاعة الجزائرية الرسمية عن مقتل اربعة من عناصر الشرطة صباح أمس الأربعاء في اعتداء انتحاري استهدف مركزا للشرطة في الناصرية في ولاية بومرداس (50 كلم شرق الجزائر العاصمة).

واوضحت الاذاعة ان "اربعة شرطيين قتلوا وجرح 12 شخصا منهم تسعة شرطيين في اعتداء انتحاري بالسيارة المفخخة استهدف مركز شرطة الناصرية".

وافادت وزارة الداخلية في حصيلة سابقة عن سقوط ثلاثة قتلى وسبعة جرحى.

وقالت ان الاعتداء وقع عند الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (السادسة بتوقيت غرينتش) "بالقرب" من مفوضية شرطة الناصرية دون ان توضح ان كان يستهدف الشرطة واذا كان الضحايا من عناصرها.

واكد شهود سريعا انه اعتداء انتحاري وانه خلف 20 جريحا.

واوضح احد الشهود لوكالة فرانس برس "اندفع انتحاري باتجاه المفوضية بسيارة مفخخة متسببا في اضرار هامة في المبنى" مشيرا الى ان معظم الضحايا من عناصر الشرطة,ولم تعلن اي جهة تبنيها الاعتداء على الفور.

ومنطقة القبائل تعد معقلا لنشاط المجموعات المسلحة التابعة ل "تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي" الذين يتحصنون في جبالها واحراشها الوعرة.

ويقول خبراء جزائريون في مكافحة الارهاب ان قائد تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي عبد الملك دروكدال المدعو ابو مصعب عبد الودود موجود في تلك المنطقة.

وعين هذا الاخير في كانون الاول/ديسمبر حذيفة ابو يونس العاصمي واسمه الحقيقي عبد المومن رشيد (39 سنة) قائدا لمنطقة وسط الجزائر خلفا لزهير حراك المدعو سفيان فصيلة الذي قتل في تشرين الاول/اكتوبر في منطقة القبائل.

وجاء اعتداء الناصرية بعد اسبوعين من اعتداءين انتحاريين بالسيارة المفخخة في العاصمة الجزائرية اسفرا عن سقوط 41 قتيلا بينهم 17 من موظفي الامم المتحدة، اضافة الى عشرات الجرحى.

وقد تبنى الهجومان تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي (الجماعة السلفية للدعوة والقتال سابقا).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى