47.2 بالمئة من الأسبان يرشحون ريال مدريد للاحتفاظ بلقب الدوري

> عواصم «الايام» وكالات :

> كشف استطلاع للرأي أجرته قناة A «لاسكتسا» التلفزيونية الأسبانية أن 47.2 من الجماهير الأسبانية ترشح فريق ريال مدريد للفوز بلقب الدوري الأسباني هذا الموسم للمرة الثانية على التوالي.

وكشفت نتائج الاستطلاع أن فريق برشلونة صاحب المركز الثاني يحظى بثقة 25 بالمئة من المشجعين بينما حصل أتليتكو مدريد على نسبة 2ر4 من الأصوات.

وما زالت جماهير فريق أشبيلية صاحب المركز الثامن تأمل في استفاقة الفريق خلال العام الجديد مما منحه نسبة 5ر2 من الترشيحات مقابل 2ر1 لفريق بلنسية صاحب المركز السابع .. وتحظى استطلاعات الرأي التي تجريها القناة بمصداقية كبيرة لكونها تقام تحت مظلة أحد المعاهد المتخصصة في التحقيقات والأبحاث التسويقية والتي تهدف أحيانا لقياس التحولات في الميول السياسية والشئون الاقتصادية لدى الأسبان.

أعضاء برشلونة يقدمون شكوى ضد لابورتا باعتباره غير مؤهل لرئاسة النادي

قررت رابطة أعضاء نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم المعروفة بإسم «رابطة الدفاع عن حقوق أعضاء نادي برشلونة» الاجتماع اليوم الخميس للتقدم بشكوى لدى المحكمة الرياضية بإقليم قطالونيا ضد رئيس الناي خوان لابورتا تتهمه فيه بأنه يفتقد ما يؤهله لتولي منصبه.

وتتهم الرابطة لابورتا بانتهاك قيم برشلونة بسبب عدم دعوته لإجراء انتخابات رئاسية داخل النادي عام 2006 قبل أن يدفعه حكم قضائي لإجرائها مطلع العام الماضي وهو ما لا يلغي انتهاكه لقيم النادي القطالوني حسب رؤية أعضاء الرابطة. ودعا أعضاء الرابطة هيئة المحكمة المكونة من سبعة أعضاء إلى التحرر من الضغوط السياسية التي قد تتعرض لها لرفض الدعوى خاصة أنها مرتبطة باتحاد المنظمات الرياضية القطالوني والمعروف بدعمه للابورتا ورفضه لفكرة الدعوى..يذكر أن برشلونة فشل في الفوز بأي لقب في العام الماضي ويقدم مستوى غير مقنع بسبب إصرار لابورتا على تجديد الثقة بالمدرب الهولندي فرانك ريكارد الذي لم يعد يرضي طموحات الجماهير.

ميسي يبدأ في التدريب بالكرة

بدأ النجم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني لكرة القدم تدريباته الأولى بالكرة بعد أن بدأ في التعافي من إصابته في الساق اليسرى والتي أبعدته عن أغلب مباريات الفريق نهاية العام المنقضي.

وذكرت صحيفة «ماركا» الأسبانية أمس الأربعاء أن ميسي يتبقى له نحو أسبوعين من التدريبات الخفيفة قبل أن يعود بصفة رسمية إلى تشكيل الفريق حيث سيلحق به مع الغياب المنتظر للكاميروني صامويل إيتو الذي سيسافر مع بلاده إلى غانا منتصف الشهر الجاري للمشاركة في كأس الأمم للأفريقية(غانا 2008).

وكان ميسي تعرض للإصابة خلال المباراة التي فاز بها برشلونة على مضيفه بلنسية 2/صفر في شهر ديسمبر الماضي ما جعل الفريق يفتقد جهوده خلال الخسارة الأخيرة أمام غريمه ريال مدريد بهدف وحيد في ملعب «كامب نو» معقل برشلونة.

ريكارد : دائما ما شعرت بالضغط في برشلونة

أوضح الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني لكرة القدم أن الهزيمة الأخيرة التي تعرض لها الفريق في الدوري أمام منافسه ريال مدريد لم تضعف فرصة الفريق في المنافسة على اللقب مؤكدا أنه اعتاد الشعور بالضغط في ضوء طبيعة وظيفته. وصرح ريكارد قائلا:«دائما ما أشعر بأنني تحت ضغط.

يمكنني القول أنني ما زلت أعمل بحماس وأمل أكبر.. لدينا فريق كبير ونلعب لتحقيق إنجاز ما هذا الموسم».

وأعرب ريكارد عن ثقته في استعادة جميع نجوم الفريق ومن بينهم البرازيلي رونالدينيو لسابق مستواهم المعهود نافيا علمه بما يتردد عن اقتراب رونالدينيو الذي يرتدي القميص رقم عشرة من الرحيل إلى ناد آخر.

وعن بحث برشلونة عن حارس مرمى لتعويض إصابة البديل ألبرت خوركيرا الذي سيغيب حتى نهاية الموسم أوضح ريكارد أنه يرغب في ضم حارس يمنح فريقه الثقة والهدوء ويمكنه اللعب أساسيا في حالة إصابة أو إيقاف الحارس الأساسي فيكتور فالديز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى