مقتل اثنين من ناشطي كتائب القسام برصاص اسرائيلي خلال توغل في بيت حانون

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
والدة الشهيد محمد عوض الكفارنة في حالة انهيار أثناء تشييع جثمانه
والدة الشهيد محمد عوض الكفارنة في حالة انهيار أثناء تشييع جثمانه
ذكر مصدر طبي وشهود عيان فلسطينيون ان ناشطين من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس قتلا فجر أمس الجمعة بنيران الجيش الاسرائيلي خلال عملية توغل في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقال المصدر الطبي ان "محمد عوض الكفارنة (25 عاما) وقريبه احمد نصر الكفارنة (27 عاما) استشهدا بنيران قوات الاحتلال المتوغلة في بلدة بيت حانون".

واكدت كتائب القسام في بيان ان القتيلين من عناصرها.

وذكر شهود عيان ان "الشهيدين" الكفارنة قتلا في اشتباك مع قوات خاصة اسرائيلية تسللت الى البلدة مع بدء عملية توغل الاليات العسكرية.

من جهة ثانية اكد شهود عيان ان عددا من الدبابات والآليات العسكرية الاسرائيلية توغلت شرق بلدة بيت حانون وسط اطلاق النار وبغطاء من المروحيات.

وكانت المصادر الفلسطينية ذكرت اولا ان الفلسطينيين قتلا في غارة جوية اسرائيلية، لكن متحدثاكريا اسرائيليا نفى ذلك.

الا ان الناطق الاسرائيلي اكد لوكالة فرانس برس ان "العسكريين اطلقوا النار خلال عملية بجوار السياج الحدودي مع اسرائيل، باتجاه فلسطينيين مسلحين واصابوهم".

تشييع جثمان الشهيد محمد عوض الكفارنة
تشييع جثمان الشهيد محمد عوض الكفارنة
وكان تسعة فلسطينيين بينهم خمسة من افراد عائلة واحدة قتلوا في سلسلة من الغارات الجوية التي نفذها الطيران الاسرائيلي خصوصا على بلدة بني سهيلة في شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وكثف الجيش الاسرائيلي في الايام الاخيرة عملياته في قطاع غزة حيث قتل 16 فلسطينيا الاربعاء والخميس وجرح عشرات في غارات جوية وقصف.

وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان هذه العمليات تشكل ردا على استمرار اطلاق الصواريخ من قبل مجموعات فلسطينية انطلاقا من قطاع غزة على اسرائيل.

وبذلك يرتفع الى 6032 عدد الذين قتلوا في اعمال عنف بين الاسرائيليين والفلسطينيين منذ اندلاع الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000، غالبيتهم من الفلسطينيين وفق حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى