شعب إب يتجاوز عثرة البداية ويكسب حسان في أرضه بهدفين

> زنجبار «الأيام الرياضي» شكري حسين:

>
تجاوز فريق شعب إب عثرة البداية المتواضعة في الاسبوع الماضي اذ تمكن من لملمة اوراقة سريعا على حساب فريق حسان بعدما الحق به الهزيمة الاولى محققا فوزا ثمينا بنتيجة قوامها هدفين لصفر في اللقاء الذي احتضنه ملعب الشهداء بزنجبار ضمن مباريات دوري الاولى في اسبوعه الثاني ولم يكن شوط المباراة الأول ذا فاعلية من الفريقين. وغابت المناوشات الهجومية من الجانبين وانحصر اللعب كثيرا في وسط الملعب الذي مالت فيه الكفة قليلا لماجد حسين ورفقائه الكباس والشدادي في الجانب الحساني لم يحدث الفارق المنتظر،بل إن أولى المحاولات كانت من نصيب منافسيهم عندما حول نشوان الهجام كرة عرضية رائعة لجديد شعب اب نزيه الصالحي داخل المنطقة فشل الاخير في استثمارها.

رد عليها صالح الشدادي من ضربة ركنية احدثت دربكة امام المرمى حاول اوسام السيد اسكانها في الشباك فمرت بسلام فوق احمد رامي تلاها اوسام السيد بتحويلة جميلة تهيات أمام المندفع من الخلف هادي يسلم يتمكن الحارس الشعباوي بمساعدة القائم الايسر من ابطال مفعولها.

ومع بداية الشوط الثاني فاجأ نشوان الهجام لاعبي حسان ومن خلفه جماهيره بتسجيله للهدف الاول اثر استغلاله الرائع لتحويلة السلاط فأسكنها الشباك الحسانية على غفله من الدفاع والحارس الشاب عبدالله شيباني في الدقيقة الاولى.

وكان الهدف بمثابة العود الذي اشعل فتيل المباراة فضغط حسان كثيرا وسعى لإدارك التعادل خصوصا بعد التغيير الموفق للمدرب مكيش بانزاله للاعب الخبرة وسيم القعر بدلا للوجه الحساني الجديد في هذا الموسم نادر عبيد وتهيأت لمهاجميه اكثر من فرصة سانحة للتسجيل خاصة من عمر الكباس الذي واجه المرمى مرتين متتاليتين حيث لعب الكرة برأسه مرت من فوق الحارس فانشقت الارض برياض النزيلي فأخرجها قبل ان تتجاوز خط المرمى وفي الثانية لعب الكرة بقدمه من فوق الحارس المتقدم .

وكان زميله المتألق عبده راجح حاضرا فأنقذ الموقف للمرة الثانية بإخراج الكرة قبل ولوجها وامام سعي حسان الحثيث لادارك التعادل والتركيز الكبير لمدافعي شعب اب قاد ياسر البعداني هجمة مرتدة خطيرة انهاها بتسديدة قوية تكفلت العارضة بصدها ليواصل حسان ضغطه الكبير،ويشرك مدربه مهاجما آخر عارف السعدي بديلا للمدافع نزار رزق لكن الحلول المبتكرة تاهت أمام صلابة الدفاع الشعباوي ومن خلفه حارس الخبرة أحمد رامي ومع احتساب الحكم لثمان دقائق وقتا بدل ضائع اطلق ياسر البعداني رصاصة الرحمة على الحسانيين بتسجيله هدفا تلفزيونيا جميلا عبر تسديدة بعيدة المدى استقرت في الزاوية التسعين للحارس الحساني الذي لم يفعل حيالها شيئا وكان بإمكان حسان ادراك التعادل ايضا في مناسبتين متتاليتين الاولى عبر مواجهة ماجد حسين للمرمى إلا انها مرت بمحاذاة القائم واخرى لاوسام السيد ابت الا السير في فلك الاولى ليتجرع حسان مرارة الهزيمة الاولى في ارضه بعد ان حافظ على سجله خاليا من الهزائم طوال مشوار الدوري الماضي.

> قبل المباراة قام الاخوة احمد مهدي سالم وعبدالقادر باجميل عضوا لجنة المسابقات وابراهيم الصارطي رئيس فرع الاتحاد بأبين بتقليد الحكم الشاب حمود المقفزي الشارة الدولية،والتي تحصل عليها مؤخرا نظير مشاركته الفعالة في دورة التحكيم العربية التي اقيمت في السعودية.

> رغم الصعاب وكثرة العراقيل ابت اذاعة أبين الا الحفاظ على تميزها وحضورها الدائم في كل المناسبات فنقلت المباراة بصوت الزميلين عصام علي محمد وعوض آدم بمشاركة المخرج النشط سهيل الشوافي ويكفي ان الجميع قد افترش الارض اثناء التعليق في صورة طبق الاصل للحال المائل الذي يعانيه ملعب الشهداء بأبين.

> ظهرت الحاجة كبيرة في خط المقدمة الحساني بعد ان غادر منها عبود مبروك سابقا ولحقه الموسم الحالي راجي بامطروح وانيس اليافعي وهو ما استدعى مشاركة اوسام السيد في الهجوم الى جانب الناشىء نادر عبيد الذي ينتظره مستقبل كبير.

> هزيمة حسان نذير شؤم على الحسانيين خشية أن يتكرر سيناريو السقوط قبل ثلاثة مواسم من الآن.

> مهاجم شعب إب المتميز فكري الحبيشي حاول الاعتداء والدخول في مشاكسات مع أكثر من لاعب حساني .. ما هذا؟

> لاعبو الشعب عملوا على إماتة الوقت كثيرا فكلما مرت دقيقتان يسقط أحدهم على ارض الملعب الأمر الذي دفع الحكم الى إضافة 8 دقائق وقتا بدل ضائع.

> ادار المباراة وبنجاح كبير الحكم الدولي خلف اللبني وساعده الدولي حمود المقفزي وحميد عثمان وعباس محمد رابعا وراقبه من الاتحاد العام حسين الدويل وزين صالح فنيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى