مواطنو مدينة لودر يبدأون اعتصامهم المفتوح احتجاجا على اوضاع مشروع المياه

> لودر «الأيام» خاص:

>
بدأ مواطنو مدينة لودر كبرى مدن محافظة أبين صباح أمس الثلاثاء اعتصامهم المفتوح الذي دعت إليه اللجنة المشكلة لمشروع المياه المركزي احتجاجاً على توقف ضخ مياه الشرب من المشروع لأكثر من 4 أشهر متتالية.

وكان مواطنو المدينة يشكون قبل توقف ضخ المياه من المشروع من تعثراته وضخه لمياه مالحة غير صالحة للشرب.

وفي الاعتصام الذي أقيم في التاسعة من صباح أمس بجوار فرزة لودر ـ عدن، حمل الأهالي (الدباب) الفارغة واللافتات المطالبة بتوفير مياه الشرب الصالحة للاستخدام الآدمي باعتبارها أبسط مقومات الحياة.

وصرح لـ «الأيام» الأخ صالح شيخ عبدالله الجنيدي، الشخصية الاجتماعية المعروفة بمدينة لودر بقوله: «لقد سبق أن صرفت لهذا المشروع اعتمادات مالية تفوق ربع مليار ريال ولم يستفد منه بعد إن ثبت فشله تماماً».. مشيرا إلى أن مطالب المعتصمين ليست مطالب سياسية وإنما هي مطالب تتوق للحصول على شربة ماء حرم منها الناس منذ سنوات طويلة.

ولفت الجنيدي إلى أن السلطات وجهات الاختصاص معنية في الوقت الراهن بإعادة النظر في المشروع الذي وصفه بأنه غير مجد، والعمل على وضع دراسات جدية ومستوفاة لمشروع استراتيجي ناجح ومتكامل لخدمة سكان المدينة التي كتب عليها العناء والشقاء والحرمان حتى من أبسط خدمات مقومات الحياة الإنسانية وهي الماء، مؤكدا في الوقت ذاته ضرورة تكليف إدارة كفؤة من المستفيدين تتولى إدارة هذا المشروع الذي يستفيد منه أكثر من 25 ألف مواطن.

وطالب الشيخ الجنيدي، الأخ محمد صالح شملان محافظ المحافظة بسرعة التدخل لإنقاذ أهالي مدينة لودر وضواحيها لحل معضلة مشروع مياه لودر المركزي والتوجيه بالحفاظ على ما تبقى من أصول لهذا المشروع المتهالك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى