ضربة جوية إسرائيلية تقتل اثنين من مسلحي حماس في غزة

> غزة «الأيام» نضال المغربي :

> قال مسؤولون ومسعفون محليون إن ضربة جوية إسرائيلية أسفرت عن مقتل اثنين من مسلحي حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإصابة ثالث بجروح خطيرة في جنوب القطاع أمس السبت.

وقالت حماس إن صاروخا أصاب واحدا من مواقعها العسكرية في بلدة خان يونس وإن القتيلين ينتميان إلى الجناح العسكري للحركة.

وأكدت متحدثة باسم الجيش الإسرائسيلي الضربة الجوية وقالت إنها جاءت ردا على الإطلاق المتكرر للصواريخ وقذائق المورتر على بلدات إسرائيلية قريبة.

وأضافت أنه منذ بداية العام كان هناك 215 عملية إطلاق لصواريخ أو قذائف. وكثيرا ما تستهدف إسرائيل نشطاء حماس في هجماتها الجوية أو البرية التي تسعى من خلالها لإحباط محاولات إطلاق الصواريخ أو القذائف التي تنشر الهلع ولكن قلما تؤدي لإصابات.

وفي تطور آخر في القطاع قال المسؤولون الأمنيون في حماس إنهم اعتقلوا فلسطينيا كان بصدد تفجير قنبلة في تجمع يحضره إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة في غزة للحجاج العائدين بعد ظهر اليوم.

وقال مسؤول حماس إيهاب الغصين إن رجال الأمن أمسكوا بالمشتبه به ومعه أربعة كيلوجرامات من الديناميت لتنفجر من خلال هاتف محمول في التجمع الذي يستقبل فيه هنية المئات من الحجاج.

وأضاف إن التحقيق يجري في عدة اتجاهات بغرض معرفة ما إذا كان الهدف هو اغتيال هنية أو قتل أكبر عدد من الناس.

واتهم مسؤول أمني آخر فتح بالمسؤولية عن هذا المخطط. ورفض مسؤول من فتح في الضفة الغربية هذه المزاعم بوصفها "أكاذيب وافتراءات".

وقال زياد أبو العينين في رام الله إنه منذ أن استولت حماس على السلطة في قطاع غزة وهي تمارس "الأكاذيب والخداع".

وسيطرت حماس على غزة بالقوة في يونيو حزيران من خلال إلحاق الهزيمة بمقاتلي حركة فتح التي يقودها الرئيس محمود عباس

وفي وقت سابق قالت مصادر أمنية إن مسلحين اقتحموا المدرسة الأمريكية الدولية بقطاع غزة وحطموا النوافذ وصادروا أجهزة الكمبيوتر وأشعلوا النار في الحافلات دون أن يلحقوا إصابات بشرية.

وأعلن المسلحون في منشور تركوه بعد الهجوم انهم ينتمون الى القاعدة وتعهدوا بمهاجمة رموز اخرى للاباحية في انحاء القطاع الساحلي.

ووقعت سلسلة هجمات خلال العام الماضي في غزة نسبت الى الجماعات الاسلامية تزعم انها تنتمي للقاعدة.

وهذه المدرسة خاصة وهي مؤسسة فلسطينية تتبع رابطة "المدارس الامريكية" في الشرق الاوسط. وتضم المناهج دراسات بالانجليزية والعربية,ولا يوجد أي امريكي بين المدرسين.

وقالت وزارة الداخلية التابعة لحماس في بيان ان تحقيقا بدأ على الفور في الهجوم وانه سيتم ملاحقة المهاجمين وتقديمهم الى العدالة أيا كانت دوافعهم.

وكانت المدرسة هدفا باستمرار للناشطين. وقبل ثلاثة ايام أطلق مسلحون يزعمون ان لهم علاقة بالقاعدة قذيفة صاروخية على المبنى اثناء زيارة للمنطقة قام بها الرئيس الامريكي جورج بوش.

وفي عام 2006 خطف مسلحون اثنين من المدرسين من المدرسة مما ادى الى مغادرة جميع العاملين الاجانب. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى