ميسي في حصة تدريبية في أكاديمية اسباير

> الدوحة «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
خاض مهاجم برشلونة الاسباني ومنتخب الارجنتين لكرة القدم ليونيل ميسي أمس الأحد حصة تدريبية في أكاديمية «اسباير» القطرية للتفوق الرياضي.

وجاءت الحصة التدريبية لميسي الذي وصل الى الدوحة أمس بالذات مع 24 لاعبا لفريق «اسباير افريقيا».

وتم اختيار لاعبي فريق «اسباير افريقيا» من ضمن أكثر من 400 ألف مشارك في أكثر من سبع دول أفريقية، في أكبر مهمة للبحث عن مواهب كرة القدم في العالم، ويتدرب الطلاب الآن في أكاديمية أسباير للمرحلة الأخيرة من عملية الاختيار.

وقد أثنى ميسي على سرعة ومهارة وكفاءة اللاعبين واعتبر أن المرافق الرياضية في الأكاديمية رائعة.

وقال النجم الارجنتيني:«أن أكاديمية اسباير هي صرح رياضي مدهش بالفعل»، مضيفا:«الفريق الذي تدربت معه اليوم(أمس)يملك مستقبلا واعدا في كرة القدم»، مشيرا إلى أن«مشاهدة المستوى المتفوق من الدعم والتشجيع الذي تحظى به كرة القدم في قطر أمر مشجع حقا».

من جهته، ألقى مدرب منتخب البرازيل سابقا والبرتغال حاليا لويز فيليبي سكولاري الذي وصل أمس الأول إلى الدوحة محاضرة في الأكاديمية نصح فيها الطلاب«بضرورة تذكرهم لأهمية العلم والتعليم»،وسلط الضوء على «أهمية العمل بجد لتحسين مهاراتهم الفردية».. وقال سكولاري:«من المهم جدا التواصل مع اللاعبين والبدء بتدريبهم منذ الصغر باستخدام أفضل المرافق الرياضية المتاحة»، مشيدا«بما يوفره هذا المشروع من فرص للإستفادة من أفضل الخبرات الدولية العريقة اللازمة لتطوير لاعبي كرة القدم الموهوبين».

وتابع:«بإمكان كرة القدم الافريقية بالذات أن تصبح الأفضل عالميا وذلك إذا التزم الرياضيون الصغار بالتدريب والانتظام اللازم للوصول إلى أعلى المستويات الرياضية الممكنة» .. واعتبر المدير الرياضي في الأكاديمية ديتر هاكفورت أن«من أهم أركان عملية تطوير المهارات الرياضية هي إشراك طلابنا في جلسات تدريبية ومباريات مع أقوى الفرق العالمية، ولا شك أن الجلسات التدريبية مع ليونيل ميسي ولويز فيليبي سكولاري قد وفرت فرصة استثنائية لطلابنا الرياضيين وأضافت مزيدا من القيمة إلى برنامجهم الرياضي».

يذكر أن أكاديمية التطور الرياضي «اسباير» أنشئت قبل نحو أربعة أعوام بهدف اكتشاف الطلاب الرياضيين الموهوبين وتحويلهم إلى أبطال عالميين في العديد من الرياضات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى