اعتصام أمام مكتب النائب العام بالعاصمة صنعاء احتجاجا على الإساءة لوكيل الهيئة العامة للأراضي

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
اعتصم مجموعة من البرلمانيين والمحامين والحقوقيين والصحفيين صباح أمس الأول أمام مبنى النائب العام معلنين احتجاجهم «على ما تنشره بعض وسائل الإعلام المكتوبة مستهدفة بعض الشخصيات في المجتمع اليمني»، مطالبين النائب العام بوقف مثل تلك الصحف.

وذكر المشاركون في هذه الفعالية أن اعتصامهم يأتي على خلفية ما نشرته صحيفة «الشورى» متعرضة لوكيل الهيئة العامة لأراضي وعقارات الدولة.

وتوجه المعتصمون إلى النائب العام ببلاغ تقدمت به الإدارة العامة للعلاقات العامة بالهيئة، معتبرة ما نشرته الصحيفة تشويها لسمعة الهيئة من خلال ما مس وكيلها، وأمر يدينه الجميع، خاصة أن وكيلها مشهود له بالسمعة والكفاءة والشرف العالي.

وطالب البلاغ رجال الإعلام والصحافة تحري الدقة فيما ينشر.

من جهة أخرى أصدر رئيس الهيئة بيانا أدان فيه ما تم نشره في الصحيفة المذكورة، وطالب النائب العام بإيقافها «وكذا إيقاف الصحف التي تنشر الأحقاد وتنتهج التشهير بأعيان ووجهاء ومسئولي البلاد بسبب خلافات شخصية ضيقة».

وخلال الاعتصام تقدم وكيل الهيئة مقبل حيدرة للنائب العام مقدما يديه قائلا: «هاأنذا قد حضرت إليكم ياسيدي لتقديم نفسي للعدالة إذا ما ثبت أنني مزور لشهادتي، وإذا لم يثبت ـ كما زعمت تلك الصحيفة ـ فإنني أطالب بحقي».

وتحدث عدد من زملاء الوكيل أمام النائب العام شاهدين بكفاءته العلمية والعملية، ودوره في محاربة الفساد داخل الهيئة، وأن الفاسدين الذين قطعت مصالحهم هم من يقفون وراء ما نشر.

بعد ذلك تحدث النائب العام شاكرا وكيل الهيئة كقانوني معروف، وقال: «نحن هنا جهة محايدة، وسنحيل الأمر للقضاء حسب القانون، وستتخذ القضية إجراءاتها»، مطالبا في الوقت ذاته باحترام حرية الإعلام والديمقراطية التي تعيشها البلاد، وعلى الصحف التزام المهنية في النشر.

من ناحيته قال الأخ سنان العجمي عضو مجلس النواب رئيس الدائرة القانونية بالمجلس: «نحن مع الحرية، ولكن مثل هذا النشر لا يعتبر حرية، فهذا الأمر إذا لم يحكمه قانون يصبح مزعجا، وحرية الصحافة لاتوجد لها حرية مع هكذا نشر، والكتابة بواقعية هو ما يفرض احترام الصحافة، ولكن أن نكتب من أجل عداء شخصي، فهذه ليست صحافة، هذه قباحة، وهذا أمر لايرضي مجلس النواب ولايرضي المواطن!».

أما الأخ عبدالجليل أحمد السنباني من نقابة المحامين، فقد قال: «تواجدنا اليوم هو للتضامن مع الأستاذ مقبل حيدرة الذي يعتبر من الشخصيات الوطنية النادرة، ونأسف أن تكون الصحافة هي الند له، فنحن نحترم حرية الصحافة، وعلى الصحافة أن تلتزم النقد البناء والموضوعي بما يخدم البلد».

من جهته قال الأخ محمود سعيد ثابت القباطي مدير عام الشؤون القانونية بهيئة أراضي وعقارات الدولة: «تواجدنا اليوم هنا هو لإيصال رسالة للصحف والإعلام بأن يقفوا موقفا جديا تجاه الصحف التي تشوه سمعة الآخرين بدون وجه حق، وقد حضرت الهيئة بجميع موظفيها ورئيسها للاعتصام بسبب ما تعرض له الزميل حيدرة، ونتوقع أن مافيا الأراضي بدأت تنشط بعد أن تصدى لها مقبل حيدرة، واتجهت للصحف والتشهير به، وهذا خراب للبلاد».

وأفادت «الأيام» بعض المصادر أن رئيس تحرير صحيفة «الشورى» قدم استقالته بسبب هذا الموضوع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى