كلينسمان يحيط نفسه بالخبراء في بايرن ميونيخ

> ميونيخ «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
بدأ اللاعب الالماني الدولي السابق يورجن كلينسمان يوم السبت الماضي التخطيط لمستقبله كمدير فني لفريق بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم بمتابعة مباراة الفريق الودية مع المنتخب الصيني الاولمبي على ستاد ميونيخ الاولمبي.

وأعلن نادي بايرن الجمعة الماضية تعيين كلينسمان المدير الفني للمنتخب الالماني سابقا مديرا فنيا للفريق بداية من أول يوليو المقبل خلفا للمدرب الحالي للفريق أوتمار هيتسفيلد الذي أكد أنه لن يجدد عقده الحالي والذي يمتد حتى نهاية الموسم الحالي فحسب.

وتعاقد كلينسمان مع بايرن بعقد يمتد عامين حتى عام 2010 وقال إنه سيحيط نفسه بعدد من الخبراء ليعاونوه في تدريب فريق بايرن ميونيخ الذي ينتمي لأكبر وأشهر الاندية الالمانية.

وقال كلينسمان الذي يقيم منذ سنوات بولاية كاليفورنيا الامريكية مع زوجته الامريكية وأطفاله:«أمامي شهران للتخطيط من أجل كل شيء بشكل صحيح..سأشكل فريق عمل عالمي يعتمد في قوامه على الخبراء الامريكيين ولكنه يضم جنسيات أخرى أيضا».

وقال كلينسمان إن مهمته الاولى مع الفريق ستكون الارتقاء بمستوى أداء اللاعبين وضمان الراحة والاستمتاع للاعبين في نفس الوقت.

وأوضح:«تعلمت كيفية العمل مع المتخصصين وكيفية استخراج أفضل ما لدى اللاعبين».

ولم يسبق لكلينسمان العمل في تدريب فرق الاندية كما اقتصرت خبرته التدريبية على قيادة المنتخب الالماني في الفترة من 2004 حتى 2006 ولكنه ترك بصمة رائعة مع الفريق وقاده إلى الفوز بالمركز الثالث في كأس العالم 2006 بألمانيا بعد أن قدم الفريق سلسلة من العروض القوية أعادت لكرة القدم الالمانية هيبتها على الساحة العالمية.

وقال كلينسمان مهاجم بايرن ميونيخ والمنتخب الالماني سابقا إن الأسماء المرشحة لشغل منصب المدرب المساعد له تتضمن زميله السابق جويدو بوشفالد والنمساوي أندرياس هيرتسوج.

وأراد كل من أسطورة كرة القدم الالماني فرانز بيكنباور رئيس النادي ونائبه كارل هاينز رومينيجه ومدير النادي أولي هونيس إسناد المهمة لمدرب كبير في ظل امتلاء صفوف الفريق بالنجوم مثل الفرنسي فرانك ريبيري والايطالي لوكا توني والمهاجم الالماني الدولي ميروسلاف كلوزه..ولكن كان من بين الشروط الاساسية الواجب توافرها في المدرب الجديد هو إجادته للغة الالمانية وهو ما ينطبق على كلينسمان الذي يجيد أيضا اللغات الفرنسية والايطالية والانجليزية.

ولا يرغب مسئولو النادي الذين أنفقوا نحو 100 مليون يورو(148 مليون دولار) في صيف 2007 لتدعيم صفوف الفريق بعدد من النجوم البارزين إلى استعادة إنجازات الفريق وحصد الالقاب فحسب وإنما يرغبون أيضا في عودة الاداء الجميل للفريق مثلما حدث بالنسبة للمنتخب الالماني تحت قيادة كلينسمان.

وكان آخر نجاح لبايرن ميونيخ على المستوى الدولي هو فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2001 .

وقال هونيس:«مع اتخاذ القرار بضخ هذه الاستثمارات في الفريق أوضحنا أننا مستعدون لاتخاذ اتجاه جديد».

وينتظر أن يبلغ الراتب السنوي الذي يتقاضاه كلينسمان من بايرن ثمانية ملايين يورو ليصبح بذلك صاحب أكبر راتب من بين جميع المدربين في ألمانيا حاليا.

ونجح كلينسمان في قيادة المنتخب الالماني إلى المركز الثالث في كأس العالم 2006 بألمانيا لكنه رفض تجديد عقده مع الفريق وعاد للاقامة مع زوجته الامريكية بولاية كاليفورنيا الامريكية التي يقيم فيها مع زوجته وأطفاله منذ اعتزاله اللعب.

وارتبط اسم كلينسمان منذ تركه المنتخب الالماني بالعديد من الفرق التي رشح لتدريبها ومنها المنتخبين الامريكي والانجليزي كما تردد في الفترة الماضية أنه سيتولى تدريب فريق نادي ليفربول الانجليزي في الموسم المقبل خلفا للاسباني رافاييل بينيتيز.

وكان كلينسمان لاعبا للمنتخب الالماني الفائز بكأس العالم 1990 بإيطاليا كما كان قائدا للفريق الفائز بكأس الامم الاوروبية 1996 .

وخاض كلينسمان 108 مباريات دولية مع المنتخب الالماني سجل خلالها 46 هدفا.

وامتدت مسيرة كلينسمان على مستوى الاندية منذ 1984 وحتى 1998 حيث تألق مع أندية شتوتجارت الالماني وانتر ميلان الايطالي وموناكو الفرنسي وتوتنهام الانجليزي وسامبدوريا الايطالي وبايرن ميونيخ الذي أحرز معه لقبي الدوري الالماني (بوندسليجا) وكأس الاتحاد الاوروبي عام 1996 .

ولم تكن علاقة يورجن كلينسمان بمسئولي نادي بايرن ميونيخ على ما يرام في ذلك الوقت ولكن يرى بيكنباور وهونيس ورومينيجه حاليا أنه الاختيار المناسب والرجل الافضل لتدريب الفريق حاليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى