مشعل يدعو لوقف محادثات السلام بعد الهجمات الإسرائيلية

> دمشق «الأيام» خالد يعقوب عويس :

>
دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الأربعاء إلى وقف محادثات السلام التي تدعمها الولايات المتحدة مع إسرائيل بعد هجمات شنتها إسرائيل وأسفرت عن مقتل أكثر من 20 فلسطينيا في اليومين الماضيين.

وقال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في دمشق اليوم إن أعمال القتل التي وقعت في غزة وفي الضفة الغربية بددت احتمالات اتمام عملية تبادل سجناء من بينهم جندي اسرائيلي أسرته الحركة عام 2006.

وأضاف "الرد الحقيقي من رئاسة السلطة ليس بالادانة فقط بل بوقف التفاوض. كل يوم تذلون على طاولة التفاوض وتخرجون صفر اليدين. فلماذا هذا الاصرار على عملية تفاوض عبثية.."

وقتلت اسرائيل 18 فلسطينيا على الاقل كلهم تقريبا من اعضاء حماس في قطاع غزة أمس الأول في غارة هي الاعنف منذ نهاية عام 2006,وقتل اربعة فلسطينيين أمس الأربعاء.

وأدت أعمال القتل لإغضاب حماس التي تعارض محادثات السلام التي استؤنفت في مؤتمر أنابوليس الذي استضافته الولايات المتحدة في نوفمبر تشرين الثاني.

وأدان عباس ما حدث في غزة أمس بوصفه "مذبحة" ودعا لحداد مدته ثلاثة أيام في الضفة الغربية وقطاع غزة.

واعترف مشعل تفوق إسرائيل العسكري مشيرا إلى أن استراتيجية إسرائيل الخاصة باستهداف المقاتلين الفلسطينيين وإبقاء الحصار على غزة الذي تسيطر عليه حماس لن يجلب السلام.

وتقول إسرائيل إن هجماتها تهدف إلى منع إطلاق الصواريخ من غزة.

وقال مشعل "هذا الدم الفلسطيني لن ينقذكم بل سيغرقكم. هذا سيظل لعنة عليكم وعلى كيانكم المسخ الارهابي."

وأضاف "هذا الذي تفعلونه سيحرمكم من أي خطوة يمكن ان تراهنوا عليها لا تبادل جلعاد شليط ولا تهدئة ولا من يحزنون."

وتسعى مصر للوساطة من أجل اتفاق بالإفراج عن شاليط مقابل الفلسطينيين المحتجزين لدى إسرائيل. وتصر حماس على ان يحرر 1400 سجين فلسطيني من اصل اكثر من 10 الاف تحتجزهم اسرائيل مقابل اطلاق سراح شاليط. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى