ريال مدريد يسعى لاستعادة توازنه بدربي العاصمة بعد خروجه من الكأس

> مدريد «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

> يسعى نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم جاهدا لاستعادة توازنه سريعا بعد خروجه من منافسات مسابقة كأس أسبانيا الاربعاء الماضي وذلك في أول فرصة ستتاح للنادي الملكي عندما يحل ضيفا على جاره أتلتيكو مدريد في دربي العاصمة الاسبانية ضمن منافسات الاسبوع 20 من مسابقة الدوري المحلي.

ويريد ريال مدريد تعويض خيبة أمله من الخروج مبكرا من مسابقة الكأس بخسارته على ارضه امام مايوركا الاربعاء الماضي علما بأنه سقط للمرة الاولى على ملعبه "سانتياغو برنابيو" هذا الموسم.

وانتقد مدرب ريال الالماني برند شوستر أداء لاعبيه ضد مايوركا وقال:«كان باستطاعتنا الخروج بفوز مريح، لكن عندما تستخف بقدرات الفريق المنافس تدفع الثمن وهذا ما حصل».

وأضاف «علينا أن نضع فوزنا على برشلونة في عقر دار الاخير أواخر العام الماضي وراءنا والتركيز على المباريات المقبلة».

ونجح ريال في الدوري المحلي في الحفاظ على شباكه نظيفة في مبارياته الخمس الاخيرة بفضل تألق حارسه ايكر كاسياس.

واعتبر كاسياس بأن المواجهة ضد اتلتيكو مدريد لن تكون سهلة بوجود مهاجمين رائعين في صفوف الاخير وقال:«هناك خطر جدي من قبل خط هجوم اتلتيكو بوجود دييغو فورلان وخوسيه انطونيو رييس وسيماو وكون اغيرو، لكن خط دفاع اتلتيكو ليس ممتازا وعلينا استغلال هذا الامر».

ويعاني ريال مدريد من نقص حاد في خط دفاعه في ظل اصابات الالماني كريستوف ميتسلدر والبرازيلي بيبي والارجنتيني غابريال هاينتسه، ومن المتوقع ان يزج شوستر بسيرجيو راموس الذي يلعب على الجهة اليمنى عادة الى جانب الايطالي فابيو كانافارو في مركز قلب الدفاع.

في المقابل اعتبر اغيرو بان فريقه قادر على فرملة ريال مدريد وقال:«نستطيع ان نقهر ريال مدريد، بالطبع سيأتي ريال لتأكيد بأن خسارته امام مايوركا كانت بالصدفة، لكننا نسعى بقوة بدورنا الى احتلال مركز متقدم يؤهلنا المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وسنبذل جهودا اضافية للفوز في المباراة».

وكان ريال مدريد قد ودع منافسات كأس أسبانيا بهزيمته 1/3 في إجمالي مباراتي الذهاب والعودة بدور ال16 من المسابقة أمام مايوركا.

وصرح الإيطالي فابيو كانافارو مدافع ريال مدريد لمحطة "كادينا كوبي" الاذاعية المحلية قائلا:«ما يجب أن نفعله الاآن هو أن ننسى ما حدث الليلة بأسرع ما يمكن وأن نبدأ في التفكير في مباراة غد الاحد».

ويغيب عن صفوف ريال مدريد في دربي غد الاحد اللاعبون جابرييل هاينز وكريستوف ميتزيلدر ومحمدو ديارا وآريين روبين.

بينما لا يعاني أتلتيكو على الجانب الآخر سوى من حالات إصابة محدودة بين صفوفه كما أن الفريق يلعب بمستوى جيد مؤخرا.

وهذا ما أثبته أتلتيكو الاربعاء الماضي عندما تأهل لدور الثمانية من مسابقة كأس أسبانيا بتعادله 1/1 مع مضيفه بلد الوليد.

وسجل اللاعب الصاعد سيرخيو أجيرو هدف أتلتيكو الحاسم بتلك المباراة وهو الان حريص على تجربة حظه مع خط دفاع ريال مدريد المفكك بسبب الاصابات.

ولم يتمكن أتليتكو من هزيمة ريال مدريد منذ عام 1999 .. وهو الان في المركز الثالث بترتيب الدوري الاسباني لهذا الموسم برصيد 37 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة ثاني الترتيب وعشر نقاط خلف ريال مدريد المتصدر.

ويستضيف برشلونة فريق راسينج سانتاندر في ختام منافسات الاسبوع 20 بالدوري الاسباني غدا الاحد ، حيث يحلم الفريق الزائر بتذوق طعم المنافسات الاوروبية للمرة الاولى بتاريخه.

ويحتل سانتاندر حاليا المركز السادس بترتيب الدوري الاسباني ويلعب بحماس كبير في الوقت الراهن كما ظهر الاربعاء الماضي عندما تغلب على ريال سرقسطة 4/2 في مسابقة الكأس.

وكان نجم برشلونة المثير للجدل رونالدينيو قد انتظم في تدريبات فريقه أخيرا يوم الثلاثاء الماضي ، ومع ذلك من المرجح أن يبدأ النجم البرازيلي مباراة غد الاحد جالسا على مقاعد بدلاء برشلونة.

وفي منافسات أخرى يوم غد الاحد يحل إسبانيول ثالث الدوري الاسباني ضيفا على بلد الوليد.. فيما يلتقي فريق ديبورتيفو لا كورونا المتعثر مع الميريا.

ويقبع ديبورتيفو في المركز الثاني من القاع بترتيب الدوري الاسباني ويواجه مشكلة كبيرة بهذا الموسم.

وفي حالة تعرضه لهزيمة جديدة في ألميريا سيكون هذا الامر هو المسمار الاخير في نعش مدرب الفريق ميجيل أنخيل لوتينا.. وكان لوتينا قد قرر إيقاف حارسي مرمى الفريق الأولين جوستافو مونوا ودودو أواتي بعد مشاجرتهما الكبيرة بغرفة تغيير الملابس في الاسبوع الماضي ، وادعى لوتينا أنه يثق تماما في إمكانيات حارسه الصاعد فابريسيو أجوستو.

وتنطلق منافسات الاسبوع 20 من الدوري الاسباني اليوم السبت بمباراتي خيتافي مع اشبيلية وفياريال مع بلنسية.

وتستكمل مباريات الاسبوع غدا الاحد بلقاءات ريال سرقسطة مع مرسية وأوساسونا مع أتلتيك بلباو وليفانتي مع ريال مايوركا وريال بيتيس مع ريكرياتيفو.

ميلان في مباراة مصيرية أمام أودينيزي

يخوض ميلان بطل أوروبا والعالم مباراة مصيرية ضد أودينيزي صاحب المركز الرابع في المرحلة التاسعة عشرة من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

ويحتل ميلان المركز الثاني عشر لكنه يملك ثلاث مباريات مؤجلة، بيد أن مباراته ضد أودينيزي تعتبر هامة جدا لأن ميلان يصب جهوده حاليا على احتلال المركز الرابع بعد اعترف المسؤولون فيه وأفراده بأن اللقب بعيد المنال هذا الموسم.

ويتخلف ميلان عن أودينيزي بفارق 11 نقطة وأي تعثر امام الاخير سيعني الإبتعاد عنه بفارق 14 نقطة ما يصعب مهمته في احتلال المركز الرابع في نهاية الموسم.

ويواجه ميلان برنامجا مضغوطا خلال الشهر الحالي حيث سيتوجب عليه خوض مباراة كل ثلاثة أيام بعد أن تاجلت له ثلاث مباريات لدى خوضه غمار بطولة العالم للاندية التي توج بطلا لها في اليابان الشهر الماضي.

ويقول صانع العاب ميلان البرازيلي كاكا أفضل لاعب في العالم العام الماضي: «هدفنا تأمين المشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي، وبالتالي فإن الفوز في المباريات المقبلة والصعود في سلم الترتيب العام ضروري جدا».

ويتوسم أنصار ميلان خيرا خصوصا بعد الفوز الكبير الذي حققه الفريق على نابولي 5-2 الاسبوع الماضي وهو الفوز الاول له على أرضه هذا الموسم..وتزامن الفوز الكبير مع عودة النجم رونالدو الى الملاعب، وانطلاق مسيرة مواطنه الصاعد الكسندر باتو أيضا، وقد سجل الاول هدفين وساهم في تمريرة حاسمة، في حين أضاف باتو هدفا..في المقابل يستضيف انترميلان الذي يحلق في الصدارة بارما في مباراة من المتوقع أن يخوضها أساسيا لاعبه الجديد البرتغالي مانيش المنتقل اليه حديثا..وفي المباريات الاخرى، يلتقي جنوى مع اتالانتا، وفيورنتينا مع تورينو، ويوفنتوس مع سمبدوريا، وليفورنو مع امبولي، ونابولي مع لاتسيو، وباليرمو مع سيينا، وريجينا مع كالياري، وروما مع كاتانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى