الفعاليات السياسية والاجتماعية والمدنية بلودر تدين أعمال القمع والقتل والجرح والاعتقال التي مارستها السلطة يوم 13 يناير 2008

> لودر «الأيام» خاص:

> عقدت سكرتارية مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والاجتماعية والمدنية بمديرية لودر أمس الأول اجتماعا لها، وقفت خلاله على نشاط المجلس خلال الفترة الماضية، كما تم تحديد الهيكل التنظيمي للمجلس، وتوزيع المهام بين أعضاء السكرتارية، وصدر عن الاجتماع بيان - حصلت «الأيام» على نسخة منه- أدان بشدة عمليات القمع والقتل والجرح والاعتقالات التي تعرض لها المشاركون في مهرجان التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي المنعقد يوم 13 يناير 2008م في ساحة الهاشمي بالشيخ عثمان محافظة عدن.

وعبر المجلس في بيانه «عن التعازي والمواساة لأسر الشهداء» متمنيا «الشفاء العاجل للجرحى» ومثمنا تثمينا عاليا «المشاركة الفاعلة لأبناء مديرية لور والمنطقة الوسطى وأبين وكل أبناء الجنوب».

وأدان البيان «الإجراءات التعسفية التي يتعرض لها نشطاء الحراك السياسي من منتسبي التربية والتعليم، والتي طالت خصم مرتباتهم لمشاركتهم في فعاليات الحراك الجنوبي السلمي».

كما أدان البيان «التوزيع غير العادل للوظائف والتوظيف من خارج المديرية، وكذا عدم منح المديريات حصصاً كافية من الوظائف بما يتناسب مع حجم كل مديرية».

وأدان البيان «التأخر الدائم المتعمد لصرف مستحقات المناضلين وأسر الشهداء للربع الأخير من العام 2007م حتى اللحظة». ودعا البيان جميع مجالس تنسيق الفعاليات السياسية والاجتماعية والمدنية في محافظة أبين إلى «ضرورة -وعلى وجه السرعة- تشكيل مجلس تنيسق موحد للفعاليات السياسية والاجتماعية والمدنية في المحافظة على طريق تشكيل مجلس التنسيق الوطني الأعلى على مستوى محافظات الجنوب».

وجاء في البيان «التأكيد على الاستمرار في النضال السلمي إلى جانب كل الفعاليات والقوى الوطنية الحية التي تناضل من أجل إبراز القضية الجنوبية والدفاع عنها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى