وزير الدفاع في تصريح خاص لـ«الأيام»:إجراءات شاملة لحل قضايا المتقاعدين والمنقطعين وترتيب أوضاعهم

> عدن «الأيام» خاص:

> أوضح الأخ اللواء الركن محمد ناصر أحمد، وزير الدفاع أن نزوله مع عدد من القيادات العسكرية والأمنية إلى محافظة عدن قد جاء تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبهدف استكمال إنجاز القضايا والمعاملات والمطالب والشكاوى المقدمة من الضباط والمتقاعدين والمنقطعين بشكل عام.. بالإضافة إلى القضايا المرتبطة بالأراضي وبعض الممتلكات التي فقدت منذ عام 1994م.

وأشار وزير الدفاع في تصريح خص به «الأيام» إلى أنه وخلال وجوده في عدن عقدت اللجنة الفرعية للتعويضات الخاصة بالأراضي والمساكن اجتماعها برئاسة وزير الدفاع وبحضور الأخوة محافظ عدن وجميع أعضاء اللجنة، وتم الوقوف أمام المحضر السابق وما تم إنجازه حتى الآن.. كما تم التوجيه بسرعة صرف العقود للأشخاص المستحقين للتعويض في معسكر المشاريع العسكرية بالمنصورة، وهم أكثر من (مائة وستين ملفا)، ويتم حاليا العمل لتجهيز مخطط يشمل أكثر من (خمسة آلاف ومائتي قطعة أرض) سوف تصرف للأخوة الذين حددت لهم قطع أرض سابقة وتوجد لديهم ملفات ومستندات، بالإضافة إلى أكثر من (ألف قطعة لأسر الشهداء) وحسم موضوع التعويضات الخاصة بالقناة البحرية وما حولها في شارع 90 خلف صالة علي أسعد، ولعدد (198) شخصا.

ولفت الأخ وزير الدفاع إلى أن اللجنة تواصل عملها بكل اهتمام وبمسئولية عالية لإنجاز المهام المسندة إليها.. وسوف تعقد اجتماعها اللاحق بعد عشرة أيام لتقييم سير العمل.. وعبر عن شكره لقيادة محافظة عدن وأعضاء اللجنة على تسهيل مهام اللجنة والحرص على حل القضايا المستلمة أولا بأول.. وصولا إلى إنجاز كل المهام وإغلاق هذا الملف بشكل نهائي.

وحول ترتيب أوضاع الضباط العائدين أوضح اللواء محمد ناصر أحمد أن الإجراءات تتم بشكل سلس ومتواصل، وقد تم استقبال العائدين وتم ترتيب أوضاع أكثر من ثلاثمائة ضابط في مناصب قيادية مباشرة، وسيعاملون أسوة بزملائهم في مختلف صفوف القوات المسلحة والمنشآت التعليمية العسكرية، وسيتم ترتيب أوضاع بقية الضباط والطيارين بشكل عام.

وقال:«وهذا يأتي بعد تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بشأن الترقيات المستحقة وتسوية المرتبات وتسوية أوضاع كل من شملهم القانون، بالإضافة إلى استيعاب المنقطعين وترتيب أوضاعهم.. وتوزيعهم على وحدات القـوات المسلحة ووفقا للتخصصات المختلفة».

وحول المجاميع التي تم ترقيمهم في صيف 1994م في عدن وليس لهم أي ملفات رسمية أو وثائق أو أثر مالي سابق أشار الأخ وزير الدفاع إلى أن توجيهات الأخ رئيس الجمهورية تقضي بمعالجة وضعهم وقبول من تنطبق عليهم شروط الخدمة واستيعابهم في صفوف القوات المسلحة، وسيتم استدعاؤهم في وقت لاحق وفي ضوء خطة عمل الدوائر المختصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى