مدير شركة توتال النفطية في اليمن يصف حادث السياح بالعمل الإجرامي

> وادي حضرموت «الأيام» خاص:

>
مسئولو شركة توتال النفطية في اليمن أثناء لقائهم وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء أمس
مسئولو شركة توتال النفطية في اليمن أثناء لقائهم وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء أمس
التقى أمس السيد جون ميشيل لافرن مدير عام شركة توتال النفطية العاملة في اليمن الذي انتهت فترة عمله في الجمهورية اليمنية، وبصحبته السيد مارتن ديفونتين مدير عام شركة الجديد، ومعهم م. عمر سعيد بن فريجان مدير الشؤون الحكومية بالشركة الأخ أحمد جنيد الجنيد وكيل محافظة حضرموت والصحراء، بحضور جمعان سالمين بارباع مدير فرع وزارة النفط والمعادن بوادي حضرموت.

واستعرض المدير السابق للشركة النفطية ما قدمته الشركة من أعمال في حقول النفط، وكذا أنشطتها في مجال التنقيب وإنتاج الغاز الطبيعي بوادي حضرموت، وفي بداية الحديث نقل المسئول النفطي الفرنسي تعازي الشركة ومنتسبيها لضحايا الحادث الذي وقع أمس الأول الجمعة، ووصفه بأنه عمل إجرامي بشع. فيما أثنى وكيل المحافظة بالوادي على نشاط الشركة بوادي حضرموت وساه، وما تقدمه من خدمات للمجتمع المحلي مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالعمالة المحلية والمزيد من الاهتمام بالبنية، ووصف الجنيد الشركة بأنها أضحت في هذه المنطقة عنوانا للشراكة مع المجتمع، خصوصا في مجالات التربية والتعليم ودعم المشاريع المتوسطة والصغيرة، مرحبا بمدير الشركة الجديد في اليمن. وأفصح مسئولو شركة توتال بأن الشركة تتدارس مع وزارة الكهرباء اليمنية ومن خلال الدراسات العلمية تموين الكهرباء بوقود الغاز في وادي حضرموت، إلى جانب استخدام الغاز الطبيعي المنتج بالوادي للاستهلاك المحلي ولأغراض التنمية الأخرى، وهو أمر محل تدارس مع الحكومة.

تجدر الإشارة إلى إن الشركة تنتج بالوادي ما يقارب (40) ألف برميل من النفط يوميا، إلى جانب أنشطتها في التنقيب والإنتاج للغاز الطبيعي بالمنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى