متظاهرون يقطعون الطريق العام في الشارع الرئيس بزنجبار

> زنجبار «الأيام» شكري حسين:

>
قطع يوم أمس متظاهرون الطريق العام في عاصمة أبين زنجبار قبالة ديوان المحافظة رافعين لافتات تندد بالصمت المطبق للسلطة المحلية تجاه قضية التوظيف والفساد الذي نخر في معظم مفاصل الدولة والإدارات في أبين.

وتعددت صور ومظاهر الاحتجاج ما بين المطالبة بالاستجابة الفورية لمطالب الخريجين المشروعة، والنظر دون تلكؤ أو مماطلة لمجمل المناشدات والتظلمات التي تم رفعها في أوقات سابقة إلى قيادة المحافظة ومحاسبة المتلاعبين بعملية التوظيف التي أكدت الشواهد والوقائع مدى التجاوزات التي وقعت فيها لجنة التوظيف، ومنحها الوظائف بطريقة غير قانونية لمن لا يستحقها.

وعبر المتظاهرون عن استيائهم الكبير وامتعاضهم البالغ من عدم الاستجابة لمطالبهم من قبل السلطة المحلية، مؤكدين أن اعتصاماتهم واحتجاجاتهم ستظل مستمرة حتى يتم تنفيذ مطالبهم المشروعة، المتمثلة في استعادة حقوقهم المسلوبة على حد قولهم.

وعلى صعيد آخر شارك في التظاهرة يوم أمس عدد كبير من عمال النظافة الذين شكوا مرارا وتكرارا تصرفات مدير صندوق النظافة في المحافظة، وتجاهله المستمر لمعظم المناشدات، وحرمانه إياهم حقوقهم في الحوافز والمكافآت، وتدني رواتبهم وعدم وجود ضمان صحي لهم أثناء تأديتهم لأعمالهم.

إلى ذلك ناشد مواطنو العاصمة زنجبار محافظ أبين وضع حد لمعاناتهم المستمرة جراء التدهور الكبير الذي تشهده مختلف أحياء وأزقة المدينة، المتمثل في تكدس القمامة وانتشار القاذورات وتدفق مياه الصرف الصحي التي جعلت المدينة أشبه ما تكون بمستنقع ومقلب كبير للقمامة.

وكان متظاهرون أيضا قد رفعوا دبب (عبوات) المياه الفارغة في إشارة واضحة إلى معاناة بعض أحياء المدينة من الانقطاعات المتكررة للمياه، حيث أكد بعض سكان حي العصلة بوسط العاصمة أن المياه مقطوعة عن منازلهم منذ أكثر من عشرة أيام.

وأكد آخرون في أحياء باجدار والطميس والمراقد أن الانقطاعات مستمرة لأشهر عدة.

الجدير ذكره أن العاصمة زنجبار تشهد منذ فترة اعتصامات واحتجاجات متكررة على خلفية التلاعب بالوظائف، وتدني الخدمات، وانتشار القاذورات، وتقاعس مكاتب الوزارات في القيام بمسئولياتها تجاه مختلف المطالب والمناشدات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى