انتشار أمني واسع بين أحور ومنطقة بئر علي

> عتق «الأيام» أحمد بوصالح:

> تشاهد منذ صباح أمس الأول السبت الأطقم العسكرية المسلحة وهي تجوب المنطقة الساحلية بمديرية رضوم محافظة شبوة، واستحداث عدد من نقاط التفتيش المزودة بالأطقم المسلحة وعشرات الأفراد على الطرقات العامة في انتشار أمني لم تشهده المنطقة من قبل.

وأفاد «الأيام» مواطنون مروا بالطريق المؤدي من بئر علي إلى عين بامعبد بمديرية رضوم وبالطريق الواقع بين عين بامعبد حتى أحور محافظة أبين غرباً بأن الجنود المرابطين في بعض النقاط يقومون بالتفتيش الدقيق للسيارات، وطلب الاطلاع على بطاقات الهوية الشخصية، فيما يكتفى في النقاط الأخرى بإلقاء نظرة عامة على السيارة ومن فيها من الركاب.

الى ذلك أكدت مصادر لـ «الأيام» أن توجهيات أمنية عليا صدرت بتشديد الإجراءات الأمنية على منشآت مشروع الغاز الطبيعي المسال في منطقة بالحاف، وتكثيف الدوريات الأمنية حول المشروع والمناطق المجاورة له.

وذكرت مصادر محلية ان الإجراءات الأمنية المشددة تستهدف البحث عن مشتبه بهم في حادث إطلاق النار على قافلة سياح بلجيكيين شهدته مديرية دوعن بمحافظة حضرموت يوم الجمعة 18 يناير الجاري.

وعلى الصعيد نفسه علمت «الأيام» أن أطقما عسكرية تقوم بدوريات في منطقة السوط بمديرية الطلح بشبوة القريبة من مناطق وادي حضرموت منذ مساء الجمعة الماضي في عملية بحث عن السيارة الشاص التي استخدمها مرتكبو جريمة قتل السياح اعتقادا من الجهات الأمنية باتجاهها إلى تلك الوجهة.

يذكر أن هناك الكثير من نقاط التفتيش العسكرية التي أخذت تنتشر على الطريق العام الساحلي بالإضافة الى أكثر من 10 مراكز مراقبة ثابتة تتبع قوات اللواء الثاني مشاة بحري وضعت بين منطقة بئر علي ومدينة أحور غربا (حوالي 200كم).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى