ضابط وجنود تابعون لأمن المنطقة الحرة يهدمون أساسات مواطنين

> عدن «الأيام» خاص:

>
أبلغ «الأيام» المواطنون علي حسين بانافع، علي أحمد خلف البكري، عبدالرحيم الصوفي، صلاح بن صلاح، محمد عبدالله الدحيمي، عن تعرض الأساسات القائمة في أراضيهم الواقعة بمنطقة أبو حربه، بمديرية البريقة محافظة عدن، للهدم صباح أمس من قبل أحد الضباط بأمن المنطقة الحرة يرافقه عدد من الجنود وبوساطة جرافة مستأجرة ولا تتبع جهة حكومية.

وأفادوا في بلاغهم قائلين: «لقد قام المدعو (ص.ع) مع بعض العسكريين من جنود المنطقة الحرة بهدم أساسات تابعة لنا في منطقة أبو حربة بالبريقة وبقوة السلاح وبواسطة جرافة مستأجرة وليست حكومية وأخبرنا بأن عنده أوامر من الهيئة العامة للمناطق الحرة بذلك وعند إلحاحنا عليه بطلب إظهار الأوامر لنا تهرب وقام بالهدم بقوة السلاح ونحن نعلم علم اليقين أن الأخ الوذن في الحبشة ولم يصدر أمراً كهذا».

وأضافوا قائلين: «إننا نطالب النيابة بحكم أنها من يرد الحقوق لأصحابها وتعين المظلوم على انتزاع حقه من الظالم نطالبها بإنصافنا من هؤلاء الجنود الذين يجيزون لأنفسهم هدم ما بناه هذا المواطن وبدون مراعاة معاناته في جمع تكاليف هذا البناء على حساب قوت أطفاله، ونطالبكم بجعلهم عبرة لغيرهم ممن تسول لهم أنفسهم الإساءة إلى الوطن».

واختتموا بالقول:«نحن من أبناء هذا الوطن ولدينا أسر كبيرة وليس لدينا بقعة ولم يصرف لنا من قبل أية بقعة وقد اشترينا هذه البقعة بكل ما ادخرناه مما جمعناه من أرض الغربة ومرارتها وصدمنا الآن بوجود مثل هؤلاء في مثل هذه الهيئة المعنية باستقبال المستثمرين الوافدين إلى الوطن».

وقد قامت الأخت نورا ضيف الله، رئيس نيابة استئناف محافظة عدن، بالتوجيه إلى الأخ وكيل نيابة مديرية البريقة للاطلاع على الشكوى واتخاذ اللازم بشأنها قانوناً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى