بعد مطالبات الأهالي بوضح حد للكسارة مالكها يأمر أتباعه بإطلاق النار على كل من يقترب منها

> المسيمير «الأيام» خاص:

> أطلقت مساء أمس مجموعة قبلية مسلحة بمديرية المسيمير محافظة لحج وابلاً من نيران أسلحتها صوب منازل المواطنين في المنطقة، مما أحدث حالة من الهلع والفزع والخوف بين الأسر والأطفال. وجاء ذلك بعد تزايد مطالبات الأهالي بوضع حد للكسارة التي سبب غبارها المتطاير حالات مرضية لأبناء المنطقة.

وتفيد المعلومات بأن تلك الجموع المرابطة على مداخل كسارة جول مدرم تتبع صاحب الكسارة (م. م. س)، الذي أصدر يوم أمس الأول تعليماته لأفراد قبيلته وأعوانه بالتمركز حول الكسارة وإطلاق الاعيرة النارية على أي مواطن يقترب أو يمر من المنطقة التي تقع فيها الكسارة.

ومع ذلك اعتقلت الأجهزة الأمنية رئيس جمعية العاطلين عن العمل واثنين من أعضائها بتهمة اثارة الشغب مع المواطنين الذين طالبوا بوضع حل لمشكلة الأتربة والغبار الصادر من موقع الكسارة الى منازل المواطنين، والذي تسبب في حدوث حالات مرضية لأسرهم وأطفالهم إثر انتشار الهواء الملوث.

وطالب أهالي المنطقة محافظ المحافظة ومدير أمن المنطقة بسرعة «التدخل لوضع حل لهذه الأزمة التي تحدثها الكسارة وضبط المذكور وأعوانه وتقديمهم للعدالة ومحاسبتهم على أعمالهم المخلة بالأمن والسكينة»، محذرين من «استمرار السلطة في التساهل وعدم الجدية في حل هذه القضية، التي قد تتحول الى صدامات لن يحمد عقباها».

وقالت مصادر محلية:«إن سبب اعتقال رئيس جمعية العاطلين وزميليه إنما يأتي ضمن حملة منظمة تشنها أجهزة الأمن بالمديرية بحق كل من يطالب بحقوقه».

وأضافت المصادر:«إن أجهزة الأمن لم تحرك ساكنا لوضع حد لتجاوزات مالك الكسارة الذي أصبح لا ينصاع لأي توجيه ولا يبالي بأي قرار من اي جهة وتجاوزاته بلغت حد تجميع حشود مسلحة لضرب المنطقة، بل أنها تغاضت بشكل فاضح تجاه جريمة اطلاق النار على منازلنا وترويع أسرنا وأطفالنا بقدر ما اهتمت بملاحقة واعتقال من يطالب بحقوقه الشرعية المكفولة قانوناً».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى