غيل باوزير تعد برنامجا متكاملا تضامنا مع أهالي غزة لفك الحصار

> غيل باوزير «الأيام» عمر فرج عبد:

>
من مهرجان غيل باوزير
من مهرجان غيل باوزير
شهدت مدينة غيل باوزير مساء أمس الأول الخميس تظاهرة حاشدة تنديدا بالحصار المفروض على قطاع غزة وقتل أهلها من قبل العدو الاسرائيلي مطالبين برفع القيود عن الشعب الفلسطيني وتقديم كافة الدعم له.

وطاف المتظاهرون رافعين الشعارات المنددة بالحصار وتجويع الشعب الفلطسيني.

وكانت الساحة العامة للمركز الثقافي للانشطة التربوية والتنموية اكتظت بالجماهير مساء الخميس لحضور المهرجان الخطابي والفني، الذي دعت اليه منظمات المجتمع المدني بحضور الاخوة النائب أحمد سعيد الصويل رئيس لجنة الثقافة والاعلام والسياحة بالمجلس النواب وعضو البرلمان العربي وعمر صالح الخلاقي المدير العام للمديرية و م. أحمد سليمان بانصر الامين العام للمجلس المحلي للمديرية وعلي سالم بامخرمة عضو المجلس المحلي للمحافظة وعدد كبير من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية.

وفي المهرجان ألقى الاخوة عمر صالح الخلاقي مدير عام المديرية والشيخ أحمد بازهير رئيس جمعية الاقصى بحضرموت وعبدالله محمد اليزيدي رئيس منتدى الغيل الثقافي والاجتماعي والشيخ الجليل عوض محمد بانجار إمام وخطيب جامع باحميد وخالد محمد برعية عن منظمات المجتمع المدني كلمات عبروا فيها عن استنكارهم وتنديدهم بالمجازر الاسرائيلية على أرض فلسطين المحتلة وما يتعرض له أبناؤها من قتل يومي وما يشهده أهالي غزة من حصار آثم نتج عنه قطع امدادات الطعام والوقود والادوية والكهرباء وغيرها من مقومات الحياة وذلك على مرأى ومسمع من العالم، الذي لم يحرك ساكنا، ومطالبين المجتمع الدولي رفع الحصار.

وكان الطالب علاء ناصر عزام وهو من أبناء غزة قد ألقى كلمة تحدث فيها عن أهل غزة والاوضاع المأساوية التي يعيشونها في ظل الحصار المفروض عليهم.

وألقى الشاعر الشاب المتألق رياض عقيل بونمي قصيدة رائعة عبرت عن معاناة أهالي غزة الصامدين في أرض العزة والشموخ.

كما ألقيت في الحفل أنشودة بعنوان «فلسطين تنادينا» قدمتها فرقة الهدى للانشاد والمسرح، كما شهد الحفل مشهداً مسرحياً متميزاً من تأليف الاديب الصاعد أديب صالح الحضرمي حمل عنوان «فك الحصار».

واحتوى المشهد على مواقف مؤثرة أعطت مدلولها الكامل عن ما يتعرض له أبناء غزة ونالت استحسان الجمهور الحاضر الذي تقاطر من مناطق المديرية كافة. وعقب ذلك تم فتح التبرعات وجمعها لصالح أبناء مدينة غزة.

يذكر أن الحفل الخطابي والفني يعد سلسلة من الفعاليات التي تقيمها السلطة المحلية بالمديرية وتنظمها لجنة شعبية من أبناء غيل باوزير وقد بدأت هذه الفعاليات يوم الأربعاء بكلمات التوعية في المدارس والمراكز التربوية.

وعصر الخميس كان جامع مسجد ذهبان على موعد نسائي في محاضرة عن معاناة أهالي غزة في ظل الحصار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى