ملتقى شباب حضرموت التضامني في بيان إشهار يؤكد على اعتبار القضية الجنوبية قضية وطنية عادلة وحلها خروج الوطن من أزمته الحالية

> حضرموت «الأيام» خاص:

> أصدر ملتقى شباب حضرموت التضامني بيان إشهار- تسلمت «الأيام» نسخة منه- قال: «ينطلق هذا الملتقى ويستند في تأسيسه وأهدافه إلى الدستور اليمني والمواثيق الدولية، وإن هذا الملتقى قد اعتمد العمل السلمي الديمقراطي في تحقيق جملة الأهداف التي تعد أساس ومنطلق عمله، وتتلخص في مجملها بالآتي:

-1 اعتبار القضية الجنوبية قضية وطنية عادلة، واعتبار حلها من جذورها وبقرار سياسي هو المدخل لخروج الوطن من أزمته الحالية.

-2 يدعم الملتقى حرية الإعلام والصحافة والفكر والتعبير بمختلف الوسائل، ويساند كل المنابر الصحفية الشريفة والصحفيين الوطنيين الشرفاء، ويتضامن مع من يدافع عن مصالح الشباب ويشارك في دعم ملتقى شباب حضرموت.

-3 يتبنى الملتقى متابعة وتنفيذ قرارات رئيس الجمهورية الخاصة بالشباب، ومتابعة اللجان المشكلة لهذا الخصوص، ويؤكد الملتقى على تحقيق العدالة في توزيع أراضي حضرموت لأبنائها، وصرف القروض الميسرة باعتبار هذه الأرض ملكا لأبناء حضرموت وأحفادهم من بعدهم، ولايقبل الملتقى بسياسات أخرى تبتعد عن هذا الهدف، وهو مستقبل ومصالح أبناء الشباب وحضرموت في أرضهم.

-4 الدفاع عن مصالح وحقوق الشباب كافة، واعتبار أن تعرض أي شاب من أبناء حضرموت وأبناء الملتقى للأذى أو التعسف أو الانتهاك لحقوقه وحريته إنما يمس شباب الملتقى جميعا.

-5 متابعة عمليات التوظيف لأبناء حضرموت عبر المراقبة المستمرة لفرع وزارة الخدمة المدنية والعمل، والتأكد من أن الأخير يطبق عملية التوظيف وفقا للمعايير والأسس الموضوعة لذلك، وتحقيق مبدأ الأولوية لأبناء المحافظة والعدالة والمؤهل.

-6 إلزام الشركات النفطية العاملة في حضرموت بتطبيق مبدأ الأولوية في التوظيف لشباب المحافظة استنادا إلى القرارات الحكومية المختلفة.

-7 نصرة القضايا العادلة ونضالات الجماهير السلمية الديمقراطية في عموم محافظات الوطن، وخلق قدر من التنسيق والتشاور، وتوحيد الصف والموقف.

-8 يتمتع ملتقى شباب حضرموت التضامني في عمله بالاستقلال التام، وعدم تبنيه برامج أي حزب من الأحزاب أو الخضوع لأي منها، وهو شكل من أشكال التعبير والتنظيم الجماهيري، ومنه يستمد قوته وإرادته، ولايمانع الملتقى أي دعم أو مساعدة يقدم من أي حزب أو منظمة مجتمع مدني أو السلطة دون قيد أو شرط.

-9 انتهاج العمل السلمي الديمقراطي طريقا للوصول إلى الأهداف.

-10 إنشاء صندوق لدعم الشباب والمبادرات والاختراعات والإبداعات الشبابية، بما يكفل تطويرها وإبرازها للضوء.

-11 الوقوف الجاد أمام أسباب انحراف بعض الشباب، والبحث العميق عن حلول لها، وفي مقدمتها ظاهرة انتشار القات والمواد المخدرة.

-12 يستنكر الملتقى ماتتعرض له الثروة السمكية في محافظتنا من عبث وجرف عشوائي وتدمير المراعي، مما ينذر بفناء ثروتنا السمكية ويهدد عددا كبيرا من شباب المحافظة العاملين في الاصطياد بالبطالة.

-13 يطالب الملتقى الدولة بإلزام القطاع الخاص بتوفير البيئة الملائمة لعمل الشباب بعيدا عن المخاطر».

وقد انتخب المؤسسون لهذا الملتقى الشبابي بحضرموت لجنة تحضيرية مؤقتة من التالية أسماؤهم ووظائفهم وهم: يمين صالح سعيد بايمين - رئيسا، عبدالرحمن أحمد علي الشاطري - نائبا للرئيس، هاني عمر صالح بن دهري - أمينا عاما، سامي مبارك عوض الجوهي - مسئولا إعلاميا، منير سالم سعيد باني - مسئولا ماليا، خالد يسر سعيد باسعد - مقررا، صالح محمد سالم باجليدة - عضوا، سالم سعيد عوض باكربشات - عضوا، أحمد سالم محمد مقرم - عضوا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى