تجار مودية يعلنون تضامنهم مع إخوانهم التجار في مديريات محافظة أبين

> مودية «الأيام» خاص:

> عبر لـ «الأيام» عدد من التجار بمديرية مودية محافظة أبين عن سعادتهم للخطوة التي قامت بها الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة لإمهال مدير عام صندوق النظافة بالمحافظة فترة محددة لتنفيذ توجيهات الأخ المحافظ الصادرة بتاريخ 2008/1/5م التي تقضى وقف جباية أي رسوم غير قانونية بمداخل المحافظة ومديرياتها.

كما أكد التجار بمودية وقوفهم مع إخوانهم التجار بمديريات ومناطق محافظة أبين للمعاناة نفسها التي يعانونها من نقاط التحسين، وخصوصا النقطة المتمركزة بطريق المطلع على مشارف منطقة الكود التي كثيرا ما تفرض فيها الجباية باسم التحسين ورسوم النظافة بشكل مزاجي وعشوائي، مما يضطرهم إلى دفع تلك الرسوم الجائرة، ما لم يتم إيقافهم وتأخيرهم، وفي ظل وجود عسكر بسلاحهم لايستطيعون إلا الدفع.

وقد أفاد «الأيام» التاجر سليمان عبدالرحمن محمد سالم «أن الجباية التي تؤخذ على سياراتهم المحملة بالإسمنت فقط (60 ـ 70) ألف ريال شهريا، دون البضائع الأخرى التي نقوم بنقلها من محافظة عدن».

كما قال عدد من التجار إنهم عند كل عبور تلك النقطة تؤخذ منهم على كل حملة من 1500 إلى 2000 ريال. وقد قام التجار بمديرية مودية بتدوين أسمائهم والتوقيع على أي قرار تتخذه الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة، واستعدادهم للاعتصام أمام ديوان المحافظة يوم غد الثلاثاء، راجين من الأخ محمد صالح شملان محافظ أبين المضي قدما بقرار إزالة نقاط التحسين والجباية غير القانونية التي يكتوي بنارها المواطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى