«الأيام الرياضي» تستطلع أوضاع مشروع الصالة الرياضية المغلقة بلحج وتكشف بعض النواقص والاحتياجات :الصالة الرياضية المغلقة بالحوطة لحج حلم كل الرياضيين لاتزال مغلقة حتى اليوم

> «الأيام الرياضي» محمد السلامي:

> لا يزال العمل جاريا لاستكمال بناء الصالة الرياضية المغلقة (حلم كل الرياضيين) في محافظة لحج ، والذي تم إنشاؤها بمدينة الحوطة، حيث بدأ العمل فيها منذ 3 أعوام، وكان يتوقع إنجازها خلال فترة 6 أشهر فقط، من لحظة بداية استلام موقعها.

> «الأيام الرياضي» التقت بالأخ ياسر عبده الجابري، مدير الصالة الرياضية المغلقة لمعرفة أسباب التأخير في الإنجاز وتحديد أبرز الاحتياجات المتعلقة بالصالة المغلقة، والصعوبات التي تواجهها، فأجاب عن أسئلتنا مشكورا فيما يلي :

- « شكرا لنزولكم .. وفي البداية أقول أنه بلغ مستوى الإنجاز حتى الآن 90% ، فيما بلغت التكلفة الإجمالية لإنشاء الصالة نحو 70 مليون ريال، حيث يعتبر هذا الصرح الرياضي إنجازا جديدا يضاف إلى إنجاز ستاد الشهيد معاوية، الذي أوجد نقلة نوعية في مسار الحركة الرياضية بالمحافظة.

أما عن الاحتياجات الخاصة بالصالة الرياضية المغلقة فأبرزها ما يلي:

- بناء سور يفصل الصالة عن ملعب حمدين صالح.

- رصف المساحة الواقعة أمام الصالة.

- بناء مكاتب إدارية للصالة.

- بناء غرفة مع الحمام للحراسة التي ستقوم بحراسة الصالة.

- إيجاد رافعة متحركة للصيانة الخاصة بالمكيفات المركزية والإنارة».

الصعوبات والأخطاء والنواقص

> وحول الصعوبات قال الأخ ياسر الجابري، مدير الصالة :

«تتمثل الصعوبات التي نواجهها في تأخير تسليم الصالة من قبل المقاول المنفذ وفق العقد المبرم الذي ينص على تسليمها جاهزة للاستخدام بعد 6 أشهر من بدء العمل بها .. فيما توجد بعض الأخطاء الفنية بحسب تقرير اللجنة التي نزلت من الوزارة، والتي أعطى المقاول فترة شهرين لتصحيحها، حيث تم تصحيح البعض منها.. وقد كانت اللجنة الأولى التي نزلت برئاسة الأستاذ محمد منصر، وكيل الوزارة لقطاع المشاريع والتجهيزات حددت أن تكون أرضية الصالة من الترتان، ثم نزلت لجنة أخرى برئاسة د. عبدالله الجرمل مدير عام التخطيط بالوزارة، لكي يقوم المقاول باستكمال الملاحظات المطروحة خلال فترة الشهر التي حددت للمقاول المنفذ».

أهمية الصالة الرياضية

> وحول أهمية هذه الصالة للمحافظة والشباب قال الأخ ياسر الجابري مدير الصالة المغلقة:«يعد وجود هذه الصالة الرياضية المغلقة ذات أهمية كبيرة في المحافظة كونها الأولى التي يتم إنشاؤها بهذا المستوى، وستتمكن من خلالها الفرق الرياضية المختلفة والأندية الرياضية من مزاولة أنشطتها الرياضية المتنوعة وفي عدد من الألعاب على أكمل وجه، حيث كان وإلى وقت قريب يتم مزاولة هذه الألعاب في المناطق المكشوفة أو في أماكن ضيقة لاتتناسب مع نوع اللعبة وخصوصيتها، كما سيتم تنظيم المباريات الودية والرسمية داخل المحافظة، في أجواء تتلائم مع اللاعبين والحفاظ على سلامتهم وإتاحة الفرصة لتطوير مستوى الألعاب على مستوى المحافظة..إضافة إلى امكانية استضافة البطولات المتعلقة بأنشطة الشباب والشابات من أبناء المحافظة وخارجها فيها .. وهذا مكسب كبير لمحافظة لحج ولتاريخها الرياضي العريق».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى