دروجبا يشكو من سوء معاملة الأفارقة في الأندية الأوروبية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> أعرب ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي الإنجليزي والمنتخب الايفواري لكرة القدم عن استيائه من المعاملة السيئة التي يجدها اللاعبون الأفارقة من أنديتهم الأوروبية.. وأعرب دروجبا عن اعتقاده بأن اللاعب ذا البشرة السمراء لا يجد مساواة في المعاملة مع اللاعب ذي البشرة البيضاء في الأندية الأوروبية.

وأضاف أنه حتى الآن ورغم المكانة الجيدة والبصمة الرائعة التي تركها اللاعبون الأفارقة في الأندية الأوروبية فإنه عندما يتحدث أي لاعب أفريقي مع أي من الرعاة بشأن عقد خاص مع ناد ما يقال له ببساطة إنه يجب أن يوافق على العقد.

وأشار إلى أنه على سبيل المثال إذا كانت المفاوضات مع لاعب بالمنتخب الفرنسي وليس من أفريقيا تكون المفاوضات معه أكثر سهولة وعدالة.. وينتظر أن يصاب نادي تشيلسي الذي يضم بين صفوفه من اللاعبين الأفارقة بخلاف دروجبا كلا من النيجيري جون ميكيل أوبي والايفواري الآخر سالومون كالو والغاني مايكل إيسيان، بصدمة إزاء هذه الاتهامات الموجهة من دروجبا خاصة وأنه يحصل على راتب من الفريق يبلغ 100 ألف جنيه إسترليني (200 ألف دولار).

وأضاف دروجبا أن اللاعب الأفريقي لا يحظى بنفس الاحترام الذي يلقاه اللاعب الأوروبي أو لاعب أمريكا الجنوبية في عالم كرة القدم مشيرا إلى أنه عانى شخصيا من هذه الازدواجية والكيل بمكيالين في المفاوضات مع الأندية التي لعب لها في مسيرته.

وأوضح أن الاختلاف الآن هو أنه يدرك جيدا قيمته كلاعب ولا يخشى الإفصاح عن ذلك أو الصراع من أجل حقه.. وقاد دروجبا منتخب بلاده إلى الفوز الكبير على نظيره المالي 3/صفر ليكون الفوز الثالث للفريق في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين 2008 بغانا ليتأهل الفريق بجدارة إلى الدور الثاني في البطولة.

ووعد دروجبا بأن يبذل كل ما بوسعه لصالح فريق تشيلسي لدى عودته إلى صفوف الفريق بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الأفريقية الحالية مشيرا إلى أنه سيفكر في موقفه من البقاء أو ترك الفريق في نهاية الموسم الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى